لمعالجة الأتربة والتصحر..
رش اكثر من 11 ألف هكتار من صحاري خوزستان بالمشتقات النفطية
طهران- ارنا:- أعلن رئيس مؤسسة الغابات والمراعي ومستجمعات المياه خليل أقائي عن رش 11.5 ألف هكتار من صحاري محافظة خوزستان بالمشتقات النفطية خلال الشتاء الماضي وذلك بهدف معالجة الأتربة والتصحر في المحافظة.
وقالت وزارة الجهاد الزراعي إن أقائي أشار الى أن عملية رش المناطق الصحراوية في خوزستان بالمشتقات النفطية في ذلك العام كانت غير مسبوقة.
ولفت الى أن هذه العملية تهدف الى تثبيت الرمال المتحركة ومعالجة ظاهرة التصحر في المحافظة.
وأشار الى أن المساحة التي سيتم فيها رش المشتقات النفطية ستبلغ حتي الـ 20 من أبريل الجاري 13 ألف هكتاراً.
وقال: إن 90 بالمائة من الأتربة والغبار المنتشر في المحافظة مصدره دول الجوار.