فرنسا: عمال السكك الحديدية يبدأون موجة ثانية من الإضرابات ويهددون بالتصعيد
باريس – وكالات: بدأ عمال السكك الحديدية موجة جديدة من الإضرابات، احتجاجا على خطط الرئيس إيمانويل ماكرون للإصلاح الاقتصادي، فيما يؤدي إلى اضطراب حركة سير القطارات، ما يؤثر سلبا على ملايين الركاب الفرنسيين.
ومع تشبث الحكومة بخططها الإصلاحية، حذرت بعض النقابات من أنها قد تصعد من إضرابها.
وقالت الشركة إن من المتوقع أن يشارك في الإضراب ما يزيد قليلا عن ثلث عدد العمال المطلوب لتسيير الخدمة بسلاسة وهو ما يعد انخفاضا في نسبة المشاركة مقارنة بإضراب سابق استمر 48 ساعة يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين وشارك فيه نحو 46% من العمال.
وبدأ عمال السكك الحديدية الأسبوع الماضي سلسلة من الإضرابات لمدة ثلاثة أشهر بسبب خلاف يتعلق بخطط الحكومة إجراء تغييرات في الشركة الوطنية للسكك الحديدية (إس إن سي إف) في أكبر تحد حتى الآن لمحاولات ماكرون تحديث الاقتصاد الفرنسي.