آصفي: لا يوجد أي مبرر لإستمرار القيود التي فرضناها على أنفسنا
طهران-ارنا:- قال المتحدث الأسبق في وزارة الخارجية حميد رضا آصفي، انه في حال انسحاب اميركا من خطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي) سيجعلنا في حٍل من الالتزامات في المجال النووي ولايوجد أي مبرر لاستمرار القيود التي فرضناها على أنفسنا.
وقال آصفي امس الاحد حول انسحاب اميركا المحتمل من الاتفاق النووي: ان ترامب يظهر في بعض الأحيان مواقف مختلفة وأخري متضادة بما فيها موضوع جدار المكسيك.
وأضاف: نظرا للتغييرات الحاصلة في الأدارة الامريكية ووجود اشخاص متطرفين فيها، سنشهد موقفا متعنتا من قبل الرئيس الامريكي حول الاتفاق النووي.
وصرح سفير ايران الاسبق في الامارات بأن النقطة المهمة في هذا الموضوع، هي تجاهل ترامب لوجهات نظر الآخرين . هو يغضب وفي نفس الوقت شخص عنيد يشعر بأنه يعرف كل شيء.
واشار آصفي ، الى انه من المقرر ان تزور المستشارة الألمانية ميركل والرئيس الفرنسي ماكرون، أميركا لبحث موضوع الاتفاق النووي مع أميركا وقال ان هذا الأمر يكشف ان الأوروبيين ينشطون وعلى شتى المستويات لمنع انسحاب اميركا من الاتفاق النووي.
ووصف الدبلوماسي الأسبق، تصريحات السياسيين الأمريكيين الداعمين للاتفاق النووي حول الثمن الباهض لانسحاب ترامب من الاتفاق النووي، وصفها بالمنطقية، وقال ان النخب السياسية الداعمة للاتفاق النووي في أميركا، تمتلك استدلالات قوية بهذا الشان.