kayhan.ir

رمز الخبر: 73897
تأريخ النشر : 2018April08 - 20:33

وزير الداخلية: ايران البلد الاقليمي الاقوى والاكبر في مجال مكافحة الارهاب


طهران-ارنا:- قال وزير الداخلية 'عبد الرضا رحماني فضلي' ان الجمهورية الاسلامية ، وبشهادة الشعوب ومسؤولي البلدان التي تخوض الحرب ضد الارهاب تعدّ اقوى واكبر دولة اقليمية تقوم بالتصدي لهذه الظاهرة؛ مضيفا ان السعودية هي من اسست الجماعات الارهابية في المنطقة لكنها تتهم ايران بزعزعة الامن الاقليمي.

وفي تصريح له خلال اجتماع مع العاملين بوزارة الداخلية في طهران، تطرق رحماني فضلي الى التطورات الاقليمية الناجمة عن سياسات امريكا والسعودية؛ قائلا ان ترامب وخلال سباقه الانتخابي كان قد اتهم السعودية بانها الداعم الرئيسي لتنظيم داعش ودعا الى مواجهة هذا البلد؛ لكنه غير موقفه هذا بعد زيارة واحدة قام بها الى الرياض وابرامه صفقة كبيرة مع السعوديين.

واردف قائلا، ان زعماء النظام السعودي الذين يطلقون الاتهامات ضد ايران ويدّعون بكلّ صلافة ان 'سياسات الجمهورية الاسلامية كانت السبب في زعزعة الامن داخل المنطقة'، هم اسّسوا جماعات طالبان والقاعدة وداعش داخل سوريا والعراق، وقدموا الدعم المالي والسياسي الى هذه التنظيمات الارهابية.