تشكيل فريق عمل حكومي لمواجهة شحة المياه في البلاد
طهران- إرنا:- أعلن المتحدث باسم الجناح الولائي في مجلس الشورى الاسلامي حسين نقوي حسيني عن بدء دراسة حالة المياه محلياً بحضور رضا أردكانيان وزير الطاقة امس الأحد وقال: إنه سيتم تشكيل فريق عمل داخل الحكومة لمواجهة شحة المياه.
وقال نقوي حسيني في تصريح له بأنه خلال هذا الإجتماع تمت مناقشة قضايا هامة كضرورة إدارة ونقل وتوزيع عادل للمياه على مستوى البلاد وتصحيح نمط استهلاك المواطنين للمياه والتركيز على ظاهرة قلة نزول الأمطار والثلوج فضلاً عن مناقشة موضوع إنتاج وتصدير الكهرباء.
وأفاد حسيني بأنّ ثلاثة من مساعدي وزير الطاقة رفعوا خلال الإجتماع تقريراً لهم عمّا آلت اليه حالة المياه والسدود والكهرباء ونسبة توزيعها.
هذا وصرّح ممثل مدينة «ورامين» شرق العاصمة طهران بأنّ أهم موضوع لفت إنتباهنا خلال الإجتماع بالوزير هو انخفاض نسبة المياه المختزنة خلف السدود ما سيؤدي الى انخفاض في إنتاج الطاقة الكهربائية المنتجة عبر السدود الى النصف.