الجهاد الاسلامي :شعبنا أكثر إصراراً على العودة رغم عدوان الاحتلال الصهيوني
*الهيئة العليا لمسيرة العودة: الجمعة القادمة جمعة حرق العلم الإسرائيلي
غزة – وكالات: أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين محمد شلح، أن الشعب الفلسطيني أثبت أنه أكثر إصراراً على الاستمرار والمضي قدماً نحو مسيرات العودة الكبرى، أمام عنجهية الاحتلال "الإسرائيلي" وعدوانه.
وأوضح القيادي شلح في تصريحٍ لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، أن نجاح مسيرة العودة هو نجاح باهر لم يكن يتوقعه القائمون على مسيرات العودة، مشيراً إلى أن الحدث جرئ من نوعه.
وأضاف، أن الجماهير الفلسطينية خرجت بحضور مميز على امتداد حدود غزة، من جميع فئات الشعب الفلسطيني، فلم تحمل طابع فصائلي، بل حمل الجميع علم فلسطين يمثل كل شرائح المجتمع، من أطفال وشباب وشيوخ ونساء ورجال.
وشدد على أن هذه المسيرات أكدت على أن ذاكرة فلسطين جيدة وعكس ما ينادون به "الصهاينة" بل أن الصغار كبروا وأثبتوا أنهم أكثر إصراراً بصدورهم العارية، أمام عنجهية الاحتلال وآلاته.
وعن التهديدات "الإسرائيلية" المتواصلة باستهداف مسيرات العودة الكبرى، وصف شلح هذه التهديدات بالجوفاء ولا معنى لها، مشيراً إلى أن "إسرائيل" تخشى دحرجة هذه المسيرات لفعل أكثر قوة، وأكثر انجازاً.
يذكر، أن أكثر من 30 مواطناً استشهدوا فيما أصيب أكثر من 2900 جريح برصاص الاحتلال على الحدود الشرقية لقطاع غزة منذ بدء مسيرات العودة الكبرى في 30 مارس الماضي.
من جانب اخر أعلنت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار امس الأحد، أن يوم الجمعة القادم، سيكون يوماً جديداً للغضب الشعبي، وتقرر تسميتها "جمعة حرق العلم الصهيوني"، ورفع الأعلام الفلسطينية.
وقد أعربت الهيئة العليا في بيان رقم (3)، عن فخرها واعتزازها لشهداء مسيرة العودة الذين تخضبت دماؤهم بثرى هذا الوطن، ولتبقى تشع نوراً يوجه للفلسطينيين طريق العودة والنضال، متمنين الشفاء العاجل للجرحى.
كما وجهت التحية لأبناء شعبنا الفلسطيني بمختلف قطاعاته الذين شاركوا في مسيرة العودة من قوى وفصائل وأطر طلابية وشبابية ونسوية ونقابية ومؤسسات عمل أهلي ومجتمعي، والمخاتير والأعيان والقطاع الخاص.
وأكدت الهيئة، على أن مسيرة العودة ماضية في مسارها الكفاحي ولشهور طويلة، ولا عودة للوراء، وسيبقى الاشتباك الشعبي المفتوح مع الاحتلال مستمراً ومتصاعداً يوماً بعد يوم حتى تحقيق أهداف شعبنا.
كما أكدت على الطابع الشعبي الوطني الوحدوي لمسيرة العودة تحت راية العلم الفلسطيني، واعتبار الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار والممثلة فيها كافة قطاعات شعبنا مرجعية لمسيرة العودة في قطاع غزة، والمسؤولة عن فعالياتها.