kayhan.ir

رمز الخبر: 73854
تأريخ النشر : 2018April08 - 20:22

اليابان تطلق أول وحدة مشاة بحرية منذ الحرب العالمية لردع طموحات الصين


طوكيو – وكالات: أعادت اليابان إحياء أول وحدة مشاة بحرية لها منذ الحرب العالمية الثانية، والتي تدربت على صد الغزاة المحتلين لجزر يابانية في بحر الصين الشرقي، وتخشى طوكيو من تعرض تلك الجزر لهجوم صيني.

وخلال مراسم أقيمت في قاعدة عسكرية قرب ساسيبو بجزيرة كيوشو جنوب غرب اليابان، اصطف نحو 1500 فرد من لواء الانتشار السريع البرمائي، وهم يرتدون ملابس مموهة في ظل طقس بارد وعاصف.

وقال نائب وزير الدفاع الياباني توموهيرو ياماموتو، في كلمة له، إنه بالنظر إلى صعوبة الوضع الدفاعي والأمني، فإن الذود عن جزر بلاده أضحى تفويضا حيويا على حد قوله.

وأجرت القوات تدريبا عاما لمدة 20 دقيقة على استعادة جزيرة نائية من الغزاة.

وتشكيل هذا اللواء الياباني مثير للجدل، إذ أن بإمكان الوحدات البرمائية التخطيط لقوة عسكرية، ويحذر منتقدون من إمكان استخدامها لتهديد جيران اليابان. وتخلت اليابان في الدستور الذي وضعته بعد الحرب العالمية الثانية عن الحق في شن حرب.