اليوم.. وزير الخارجية يبدا جولة تشمل افريقيا وأميركا الجنوبية
طهران-إرنا- أعلن المتحدث بأسم الخارجية بهرام قاسمي، ان وزير الخارجية محمد جواد ظريف، سيغادر طهران مساء اليوم الأحد، على رأس وفد سياسي وإقتصادي رفيع في جولة تقوده لعدد من البلدان الأفريقية والأميركية الجنوبية.
وأضاف قاسمي، ان وزير الخارجية والوفد المرافق له سيزور خلال هذه الجولة، كلا من السنغال والبرازيل وأوروغواي وناميبيا، وسيلتقي خلالها بالمسؤولين السياسيين والاقتصاديين والبرلمانيين لهذه البلدان.
وأردف قاسمي، انه فضلا عن المشاركة في عدد من الإجتماعات الإقتصادية والتجارية الثنائية مع كل من هذه البلدان وإلقاء كلمات فيها، سيزور ظريف عددا من المؤسسات البحثية في هذه البلدان.
واوضح قاسمي، ان وفدا سيرافق ظريف يضم ممثلين عن عشرات الشركات والعديد من مستحدثي فرص العمل في المجالات التجارية والإقتصادية والمالية والشركات القائمه على المعرفة وغيرها من القطاعات الخاصة والحكومية.