مزودات الإنترنت الرئيسية تعود الى حالتها الطبيعية في البلاد
طهران-كيهان العربي:- أعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات محمد جواد آذري جهرمي بأن الهجمة السايبرية التي وقعت مساء الجمعة اثرت على 3500 موجة للانترنيت في البلاد.
وكتب آذري جهرمي في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": انتهى قبل قليل اجتماع طارئ للبحث في الهجمة السايبرية التي وقعت مساء الجمعة وسيتم بعد ساعات اصدار بيان رسمي من قبل العلاقات العامة في وزارة الاتصالات.
واضاف، ان نواة الشبكة الوطنية المعلوماتية في شركة الاتصالات البنيوية وكذلك شبكة خدمات الموبايل كانت في أمان من الهجمات نظرا لإهتمامها بالتحذيرات وقيامها بالإجراءات اللازمة.
وكتب ايضا، ان نحو 3500 موجة للانترنيت من بين عدة مئات الالاف من موجهات الانترنيت في البلاد قد تأثرت بالهجوم. اداء الشركات في التصدي للهجوم والعودة للظروف العادية كان مناسبا. كان هنالك ضعف من جانب مركز "ماهر" في عملية اطلاع الشركات كما كان هنالك ضعف ايضا في هيكلة مراكز البيانات.
هذا واعلن مركز إدارة الحوادث السايبرية في البلاد (ماهر)، انه وبعد مضي 12 ساعة على الاختراق السايبري الذي طال الشركات الموفرة لخدمة الإنترنت، فقد عادت هذه الشركات الى حالتها الطبيعية.
وكانت مواقع بعض الشركات الموفرة لخدمة الاتصال بالإنترنت (ديتاسنتر) بما فيها أفرانت وشاتل وصبانت قد حجبت بسبب بعض الإختلالات في الإنترنت والتي حدثت اثر الهجمات السايبرية على هذه المراكز.
وأضاف الخبير بمركز ماهر، مهدي موسوي،امس السبت ، ان الأجهزة الرئيسية الخاصة بخوادم الإنترنت (الشركات الموفرة لخدمة الاتصال بالإنترنت) رجعت الى حالتها الطبيعية بعد 12 ساعة من الهجوم السايبري وان الجهود متواصلة لإحتواء المشاكل الأخرى التي طرأت إثر هذا الهجوم.