kayhan.ir

رمز الخبر: 73819
تأريخ النشر : 2018April07 - 20:26

الالمان يستثمرون بنسبة 50 % في بورصة البلاد

طهران-كيهان العربي:- قال مساعد رئيس مؤسسة البورصة للشؤون الدولية بهادر بيجني ان 50 بالمئة من حجم الاستثمارات في سوق البورصة الايرانية تعود الى الشركات الالمانية.

وفي تصريح له امس السبت، اكد بيجني ان مؤسسة البورصة ستواصل علاقاتها بدقة مع الجهة المشرفة على الاستثمارات الالمانية لتعزيز ثقة المستثمرين الالمان بالسوق والجهة المعنية بالاشراف بالسوق الايرانية وكافة الناشطين في هذا الاطار.

وفيما اشار الى التعامل الدولي لدى سوق البورصة اكد بيجني ان واحدة من الانشطة التي اُنجزت على مدى العام الماضي لدى مؤسسة البورصة الايرانية تكمن في اعداد برنامج لتدويل هذه السوق.

ونوّه بيجني ، الى الدعم الجادّ الذي يقدمه الجانب الالماني الى الجمهورية الاسلامية لدى 'المؤسسة الدولية المعنية بلجان الاوراق المالية' (ايسكو)؛ فضلا عن اختصاص 50 بالمئة من حجم الاستثمارات لدى البورصة الايرانية الى (الشركات) الالمانية.

ولفت ايضا الى التعاون القائم بين السوق الايرانية والصينية؛ مبينا ان مؤسسة البورصة الايرانية تقيم علاقات مميزة مع الجهات المعنية بالاشراف على اسواق تايوان وعمان واليونان.

واكد بيجني ان تواجد المستثمرين الاجانب ازداد بنسبة 3 اضعاف في مرحلة ما بعد تنفيذ الاتفاق النووي داخل البلاد.