kayhan.ir

رمز الخبر: 7380
تأريخ النشر : 2014September21 - 21:44
في بيان بمناسبة الذكرى السنوية لاحيائها..

وزارة الدفاع: المكانة الرفيعة لايران مدينة لتضحيات الشعب خلال سنوات الدفاع المقدس

طهران-ارنا:- بمناسبة الذكرى السنوية لاحياء الدفاع المقدس اصدرت وزارة الدفاع بيانا اكدت فيه ان المكانة الرفيعة التي تتميز بها الجمهورية الاسلامية اليوم وفي كافة المعادلات الاقليمية والدولية، مدينة لملحمة الدفاع المقدس وحكمة ودراية جنود الاسلام خلال الحرب المفروضة.

وجاء في البيان ان الحرب التي فرضت على مدى ثمان سنوات على ايران كان الهدف منها القضاء على الثورة الاسلامية وانهيار النظام المقدس للجمهورية الاسلامية =، لكنها منحت وبفضل القيادة الحكيمة للامام الراحل (رض) ومقاومة وصمود الشعب الايراني والتوكل على الله تعالى، العزة والرفعة لايران الاسلام بحيث بات يعتقد العالم بان التطورات خلال العقدين الاخيرين في المنطقة و تغير المعادلة لصالح المقاومة الاسلامية من اهم انجازات الدفاع المقدس وصمود جنود الاسلام والجيل الذي تربى في مدرسة عاشوراء وولاية الفقيه.

وشدد البيان ان الدفاع المقدس لشعبنا حطم اسطورة ان الدول السلطوية قوة لاتقهر وقدم معيارا جديدا وملهما للشعوب والمجتمعات المظلومة بحيث انها باتت تدرك اليوم وبعد مرور 25 عاما من الدفاع المقدس انه كيف يمكن ومن خلال التوكل على الله التغلب على الجبهات التي تكونها 'القوى الكبرى' على حد زعمها والمضي اماما نحو العزة والازدهار وبلوغ قمم الفخر والاعتزاز.

وتطرق البيان الى التطور الذي حققه حقل الصناعات الدفاعية للبلاد واعتبر ذلك رهنا بالتراث القيم للدفاع المقدس الذي جسده ابناء الوطن بيقظتهم وذكائهم واكد ان الصناعات الدفاعية للبلاد والقوات المسلحة تتابع وتحت لواء ولاية الفقيه وقيادة الامام الخامنئي (مد ظله العالي) التطورات والتغيرات الاقليمية والدولية مستلهمة من تجربة الدفاع المقدس معتمدة ستراتيجية الردع والاستعداد التام للدفاع من اجل تفويت الفرص على الاعداء والرد على تهديداتهم في الوقت المناسب.