kayhan.ir

رمز الخبر: 73778
تأريخ النشر : 2018April06 - 21:21
مسيرة جماهيرية حاشدة بالعاصمة صنعاء بعنوان "تحرير الأرض صونا للعرض"..

صنعاء: هجماتنا الصاروخية المتوالية توجه ضد أكثر الأهداف تأثيراً على قوة العدو

كيهان العربي - خاص:- قال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد الركن شرف غالب لقمان، إن هجمات القوة الصاروخية المتوالية توجه ضد أكثر الأهداف تأثيراً على قوة العدو الجوية والبحرية والبرية، وتُدار طبقاً لخطط مدروسة تضمن تحقيق عنصر المفاجأة وصعوبة الصد”.

وأكد العميد لقمان، أن العمليات الصاروخية مستمرة مادام تحالف العدوان مستمر في ارتكاب الجرائم بحق الشعب اليمني، والتي كان أخرها اعتداء احد مرتزقته في الساحل الغربي على امرأة.

وأضاف: أن العمليات العسكرية المتنوعة المهام في مختلف المسارح نجحت في استنزاف العدو وتهيئة الظروف لأعمال مباغته ستجبره عاجلا أم آجلا على الانسحاب ودفع ثمن جرائمه إن لم يقدر الموقف، الذي بات الكثير من مرتزقته يستشعرونه من خلال فرارهم الجماعي من أكثر من موقع.

ولفت إلى أن الخيارات العسكرية ما تزال كثيرة والقادم فيها سيكون مزعج ولن يتمكن فيها الخبراء العسكريين الأمريكيين والإسرائيليين من تحليلها لعملائهم السعوديين والإماراتيين.

وأشار العميد لقمان إلى أن المراحل التالية للهجمات تعد لموقف مغاير بتعديل ميزان القوة الجوية لصالح القوات البرية اليمنية بالقدر الذي يسمح لها بتحقيق السيطرة وحرية العمل البري لتحقيق مهامها بأقل قدر من الخسائر.

وقال: التعنت الواضح لقيادة تحالف العدوان السعودي الاميركي الغاشم بعد الفشل الذريع للعمليات الجوية، يشير الى أن قواتهم على البر تساق الى المحارق ومرتزقتهم إلى الموت، فحجم الخسائر التي تتلقاها قوات العدوان كبيرة ويتم التستر عليها أمام شعوبهم .

كما أكد أن القوات البرية اليمنية ما تزال تحتفظ بقدرات تمكنها من تنفيذ مهامها القتالية بأقل الخسائر، في إطار حق الدفاع المشروع عن السيادة وحماية المواطنين وصون الأعراض التي انتهكها المحتل الغازي.

ودعا ناطق القوات المسلحة الشعب اليمني إلى المزيد من الصمود والحفاظ على وحدة الصف وعدم تصديق أراجيف إعلام العدوان ..مؤكدا أن الجيش واللجان الشعبية يمتلكان زمام المبادرة.

ولفت إلى النجاحات والإنجازات الميدانية المعلنة عبر الإعلام الحربي التي تدحض أكاذيب العدوان.

سياسياً، شهدت العاصمة صنعاء أمس الجمعة مسيرة جماهيرية حاشدة في باب اليمن لإعلان النفير العام والتكاتف لتحرير الأرض وصون الأعراض من الانتهاكات الوحشية التي ترتكبها قوى الغزو ومرتزقتهم المنافقين.

ورفع المشاركون الشعارات واللافتات الداعية للتوجه لجبهات القتال للثأر للجريمة الوحشية التي ارتكبها المرتزقة السودانيون بحق فتاة الخوخة، كما رفعوا الشعارات الرافضة للسكوت والخنوع أمام ما يتعرض له البلد من عدوان وحشي، بالإضافة لرفع الشعارات المنددة بالصمت المخزي من قبل المجتمع الدولي كذلك الشعارات المؤكدة أنه لا خيار سوى المواجهة العسكرية لتطهير البلد من دنس الغزاة.

وأعتبر المشاركون أن هذه الجريمة التي ارتكبها مرتزق سوداني جريمة شنعاء وانتهاك صارخ لأعراض اليمنيين وهو مالا يقبله أي يمني حر وشريف، مشيرين إلى أن هذه الجريمة تجاوزت كل الأخلاق والقيم والمبادئ الإنسانية وتمثل إحدى صور العدوان على اليمن والأهداف التي يسعى إلى تحقيقها في كل المحافظات، مؤكدين أن هذه الجريمة لا يمكن أن تمر بدون عقاب وأن العدو سيدفع ثمن حماقته في الميدان.

ودعا المشاركون كافة القبائل إلى النفير العام وتعزيز الاصطفاف والتلاحم ورفد جبهات الشرف والبطولة بالرجال والعتاد لمواجهة العدوان ومرتزقته والدفاع عن الأرض والعرض والكرامة، مناشدين المجتمع الدولي والأمم المتحدة بالخروج من حالة الصمت وتحمل المسؤولية تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من مجازر وجرائم يندى لها الجبين والتدخل لإيقاف العدوان السافر ورفع الحصار.

وشدد المشاركون على التحرك الشعبي من منطلق المسؤولية الدينية والوطنية والقبلية تجاه جرائم العدوان وادواته الرخيصة والتي لا تمتلك الأخلاقيات والمبادئ والقيم الإنسانية، مشيرين إلى أن تكرار حوادث الاغتصاب واستمرار جرائم ومجازر العدوان البشعة والتي كان آخرها استهداف العدوان قبل أيام مخيما للنازحين في منطقة الحالي بالحديدة وراح ضحيتها العشرات بين شهداء وجرحى تعد خير دليل على صوابية خيار الصمود والمواجهة الذي انتهجته القوى والمكونات المناهضة للعدوان.

ميدانياً، لقي عدد من عناصر الجيش السعودي مصارعهم وأصيب آخرون الأربعاء إثر عمليةً نوعية على موقع عسكري لهم في نجران. كما تم كسر زحف المرتزقة في عسير

وأكد مصدر عسكري لصحيفتنا، أن الجيش واللجان الشعبية نفذوا عمليةً نوعية على موقع الحلق السعودي ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم وتفجير رقابة الموقع.

كما دكت مدفعية الجيش واللجان رقابة مراش بذات الجبهة محققةً إصابات مسددة.

وكانت وحدة الدروع والهندسة للجيش واللجان قد تمكنت يوم أمس من إعطاب عربة برادلي وآلية همر في رقابة مراش، وموقع السديس، فيما دكت المدفعية تجمعات الجنود السعوديين في موقعي نهوقة والسديس وحققت إصابات مباشرة.

وفي عسير تم كسر زحف لمرتزقة الجيش السعودي على التباب السود قبالة منفذ علب بعسير.

وفي جيزان تم كسر انكسار زحف واسع للجنود السعوديين ومرتزقتهم على جبل الدود استمر من مساء الخميس إلى صباح الجمعة كما قتل وجرح المرتزقة في صفوف الجيش السعودي خلال الزحف الفاشل على جبل الدود. وتم إطلاق صلية صواريخ كاتيوشا على تجمعات الجنود السعوديين وآلياتهم في معسكر الزقيلة.

وافاد المصدر العسكري بأن زحف الجيش السعودي تزامن مع تغطية للطيران الحربي والأباتشي والاستطلاع.

واما في نجران فكسرت قوات الجيش واللجان زحفين منفصلين للجيش السعودي ومرتزقته على موقعي الشرفة والسديسما ادى الى وقوع قتلى وجرحى بصفوفهم.

كما افاد المصدر العسكري بتدمير آليتين عسكريتين سعوديتين خلال الزحفين الفاشلين على موقعي الشرفة والسديس

كما ادى القصف المدفعي الى قتلى وجرحى في صفوف مرتزقة العدوان استهدف تجمعاتهم في المتون بالجوف .