kayhan.ir

رمز الخبر: 73774
تأريخ النشر : 2018April06 - 21:20

دبلوماسي اوروبي رفيع: الاتحاد الاوروبي لا يرغب بالتفاوض مع امريكا حول الاتفاق النووي

واشنطن - كيهان العربي:- اعلن مصدر دبلوماسي أوروبي رفيع المستوى في واشنطن، إن أوروبا لا توافق على تغيير أو تطوير اتفاقية إضافية للصفقة النووية مع إيران.

ونقلت "سبوتنيك" عن المصدر الاوروبي في معرض رده على سؤال حول كيفية ارتباط الدول الأوروبية بالبيانات الأميركية بشأن صياغة اتفاقية إضافية لخطة العمل الشاملة المشتركة في سياق المناقشات بين الثلاثي الأوروبي(بريطانيا، فرنسا، ألمانيا) وأمريكا: "هذا ليس موقف أوروبا".

وأكد المصدر الدبلوماسي: "نحن لا نناقش اتفاقيات اضافية، بل مسألة ما يدخل في إطار خطة العمل الشاملة المشتركة".

وأبرمت الجمهورية الاسلاية في ايران مع دول مجموعة 5+1 (اميركا، وروسيا، والصين، وفرنسا، وبريطانيا والمانيا) اتفاقية لتسوية الخلاف حول برنامجها النووي في تموز/يوليو 2015، حيث اعتبر البيت الأبيض الاتفاق "تاريخيا" آنذاك.

وقد هاجم "ترامب"، خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في 19 أيلول/سبتمبر، الاتفاق بشأن برنامج إيران النووي، ووصفه بأنه "الأسوأ في تاريخ الولايات المتحدة"، وعبر في أكثر من مناسبة عن رغبته في الانسحاب من الاتفاق.

وتؤكد طهران أن برنامجها مخصص للأغراض السلمية، وهو ما تنفيه اميركا والكيان الصهيوني.