إنتاج إيران من الصلب الخام يتخطى حاجز الـ19 مليون طن
طهران-إرنا:- افادت إحصائيات وزارة الصناعة والتعدين والتجارة في البلاد، ان إنتاج إيران من الصلب الخام بلغ 19 مليونا و77 ألفا و700 طن خلال الاشهر الـ11 الأولي من العام الإيراني الماضي 1396 (إنتهى في 20 آذار/مارس الماضي) مما يظهر نموا قدره 11.5 بالمئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الإيراني 1395.
وحسب أحدث الإحصائيات الصادرة عن رابطة الصلب العالمية (WSA)، والتي تم نشرها في الشهر العاشر من العام الإيراني الماضي، حازت الصين على لقب 'أكبر منتج للصلب الخام' خلال العام 2017 من بين 66 بلدا منتجا للصلب الخام في العالم بانتاج 831.7 مليون طن فيما بلغ الإنتاج من الصلب الخام لهذا العام 21.7 مليون طن.
وحسب هذا التقرير، فقد بلغ وزن أنواع المنتجات الفولاذية في البلاد، 17 مليونا و452 ألف طن خلال الفتره ذاتها. ليشير الى زياده بنسبة 5.6 بالمئة مقارنة بالفترة المماثلة من العام الإيراني 1395(إنتهى في 20 آذار/مارس 2017).
كما كان وزن إنتاج مختلف المصانع الإيرانية للإسمنت خلال الـ11 شهرا الأولى من العام الإيراني الماضي، 49 مليونا و696 ألفا و700 طن وفق التقرير .