وزير الدّفاع: التحالف الأميركي تصرّف بشكل انتقائي في مسألة مكافحة "داعش"
طهران – كيهان العربي:- قال وزير الدّفاع وإسناد القوات المسلحة العميد أمير حاتمي أن التحالف بقيادة الولايات المتحدة قام بإدارة الارهابيين وتصرف بشكل انتقائي في مسألة مكافحة تنظيم "داعش".
وقال الوزير أمير حاتمي لدى وصوله العاصمة الروسية موسكو أمس الثلاثاء، نعتقد انّه يجب حل المشاكل الأمنية في المنطقة عبر دول المنطقة، كما نعتبر أن فرض مصالح اللاعبين الخارجيين على مصالح شعوب المنطقة هو أمر غير مقبول ولا يمكن أن يتحقق.
وأضاف: مثال على المشاكل الأمنية في المنطقة هي المشاكل التي تعيشها سوريا؛ حيث يوجد هُناك نشاطات لتحالفين في مجال مكافحة الإرهاب. المحور الأول هو محور المقاومة مدعوم بروسيا قام بمكافحة الإرهاب بشكل حقيقي وأثمرت نشاطاته عن هزيمة الإرهابيين، والطّرف الآخر هو التّحالف بقيادة الولايات المتحدة الذي تصرّف بشكل انتقائي وفي الحقيقة قام بإدارة الإرهابيين، فقدموا الدعم للإرهابيين متى ما كان ذلك متطابق لمصالحهم وقاموا بمواجهتهم في مناطق أخرى تتضارب مصالحهم فيها مع الارهاب.
وشدد وزير الدّفاع: خلال هذه الزيارة سألتقي بالمسؤولين الروس وسأبحث التعاون العسكري الثنائي بين البلدين كذلك سأبحث التعاون الجيّد بين إيران وروسيا على الصّعيد الإقليمي والدّولي".
وقال العميد حاتمي إنّه تم رفع العوائق التي كانت تقف في وجه التّعاون بين طهران وموسكو، وقال: نتمتع اليوم بعلاقات جيّدة بين البلدين وآمل أن تؤدي هذه الزيارة في تقديم مزيد من الدّفع في مجال تطوير علاقات البلدين.