المرجع نوري همداني: قضيتنا الاولى هي القدس ومقارعة الكيان الصهيوني
قم-ارنا:- اكد المرجع الديني 'آية الله نوري همداني' على حماية الشعب الفلسطيني المظلوم؛ مصرحا انه 'ينبغي على الشعوب الاسلامية بأن تدرك ان قضيتنا الاولى تتمثل في القدس ومقارعة الكيان الصهيوني'.
جاءت تصريحات آية الله نوري همداني هذه امس الثلاثاء وفي مستهل درسه لخارج الفقه والاصول بمحافظة قم المقدسة حيث اعرب عن ادانته لجرائم الكيان الصهيوني وسكوت الاوساط الدولية على ذلك.
واردف القول، ان مكافحة الكيان الصهيوني شكّل منذ انطلاق نهضة الامام الخميني (رضوان الله تعالى عليه) وحتى اليوم، من مبادئ الثورة الاسلامية؛ لافتا الى أن الامام الراحل كان يؤمن بضرورة القضاء على هذا الورم السرطاني.
واكد على ان الكيان الصهيوني اغتصب قبلة المسلمين الاولى ويمثّل كيانا عديم الشرعية؛ داعيا المسلمين والشعوب المنادية بالحرية الى تعزيز الوحدة والانسجام فيما بينها لدعم الشعب الفلسطيني وازالة هذا الكيان اللّاشرعي من الوجود.
ولفت اية الله نوري همداني الى انه لا يمكن التعويل على الامم المتحدة (فيما يخص هذه الجرائم)؛ مبينا ان المنظمة الاممية تدار بواسطة المليارات السعودية وقوى الاستكبار وتحولت من الناحية العملية الى منظمة عديمة الفائدة.
وقال ان الاستكبار العالمي وفي اطار مخططاته، عمد الى تأسيس فرق مزيّفة مثل الوهابية وداعش لشغل المسلمين بأنفسهم وتوفير ملاذ آمن لـ 'أسرائيل'؛ مؤكدا ان السعودية تمثل الآلية والجهة المنفذة الرئيسية في هذا الخصوص.