عشرات الشهداء والجرحى بغارتين لطائرات العدوان السعودي الاميركي على مخيمات نازحي الحديدة
الوحدة الصاروخية اليمنية تستهدف مواقع لقوات الغزو السعودي وتكبدهم خسائر كبيرة في العدة العتاد
القوات اليمنية المشتركة تطهر مواقع قبالة منفذ علب بعسير والعدوان يعترف بمقتل جنود سعوديين واماراتي ومرتزقة
كيهان العربي – خاص:- أعلن مصدر ميداني لصحيفتنا ان طيران العدوان السعودي شن غارتين على مخيمات النازحين في مديرية الحالي بمحافظة الحديدة أدى الى استشهاد 14يمنياً بينهم نساء وأطفال، وفق حصيلة أولية.
وتشن السعودية عدوانا على اليمن منذ اكثر من ثلاث سنوات بدعوى دعم الشرعية، ادى الى سقوط عشرات الالاف من اليمنيين غالبيتهم مدنيون، وبينهم عدد كبير من الاطفال والنساء.
وادرجت الامم المتحدة تحالف العدوان بقيادة السعودية في قائمة العار لقتلة الاطفال.
كما اصيبت طفلة بقصف صاروخي للعدوان السعودي بمنطقة الرقة التابعة لمديرية حيدان بصعدة.
هذا وشهدت مناطق الرقوة والنعاشوة وطلان وجمعة آل فاضل بمديرية حيدان قصفا صاروخيا سعوديا.
كما شهدت مناطق متفرقة من مديرية شدا الحدودية قصفا صاروخيا ومدفعيا سعوديا.
هذا واستشهد قبل ذلك طفل وجرح آخر بغارة لطيران العدوان السعودي الأميركي على منطقة الحبيل بمديرية الظاهر.
ميدانياً، استهدفت القوة الصاروخية اليمنية، بصاروخ باليستي من نوع "قاهر تو إم" معسكر سعودي على أطراف جيزان جنوب غربي السعودية.
وكانت القوات اليمنية أعلنت إطلاق صاروخ باليستي على معسكر للقوات الخاصة السعودية في جيزان، يوم الجمعة الماضي.
وقال مصدر عسكري في الجيش اليمني لصحيفتنا أن الصاروخ الباليستي يعد الصاروخ الثاني من منظومة "بدر" الصاروخية.
وتابع "منظومة بدر الصاروخية، هي أحدث منظومة باليستية تم تطويرها محليا، وأنتجنا منها صواريخ ذات مديات مختلفة ، بحيث أصبحت معظم الأهداف العسكرية والاقتصادية وطيران التحالف في مجال تلك الصواريخ".
يذكر أن "أنصار الله" أعلنوا في وقت سابق، عن منظومة "بدر" الصاروخية يوم الخميس بمناسبة الذكرى الثالثة للحرب، ودشنوا تلك المنظومة بإطلاق صاروخ "بدر1" على موقع تابع لشركة "آرامكو" السعودية في منطقة نجران.
كما أطلقت القوة الصاروخية اليمنية أمس الاثنين صاروخ غراد على تجمعات وتحصينات مرتزقة العدوان السعودي خلف تبة الخزان جنوب كهبوب بلحج.
واعلن مصدر عسكري عن مقتل جندي مرتزق يحمل الجنسية الاماراتية ويدعى فهيد شماخ لنجف الحارثي والمرتزق عبد العزيز العمري "أحد ضباط الكتيبة السابعة التابعة للواء 26" بمليشيا المرتزقة ضمن عدد من القتلى بنيران الجيش واللجان الشعبية في جبهة ناطع بمحافظة البيضاء .
هذا واعترف العدوان السعودي الفاشم بمقتل عدد من جنوده في منطقة جيزان الحدودية مع اليمن.
وأفادت وكالة "واس" السعودية مقتل هؤلاء الجنود في منطقة جيزان الحدودية مع اليمن، دون أن تدلي بأي تفاصيل عن سبب مقتلهم أو ملابسات ما حدث.
وأوضحت أن القتلى هم الرقيب سالم بن شريف المشيخي والرقيب عبده بن مشعي الهلالي والعريف يحيى بن إسماعيل معافا والجندي أول أحمد البصيلي والجندي عبد الرحمن المالكي.
ونفذت قوات الجيش واللجان الشعبية امس عملية عسكرية نوعية قبالة منفذ علب بعسير.
وأكد مصدر عسكري تأمين مواقع ومصرع وجرح العديد من مرتزقة الجيش السعودي في العملية النوعية قبالة منفذ علب.
وكان الجيش واللجان الشعبية اليمنية قد تمكنوا قبل ذلك من إعطاب آلية عسكرية سعودية بعبوة ناسفة خلف موقع الحداد، كما استهدفوا تجمعات الجنود السعوديين ومرتزقتهم في موقع الحداد والربوعة وقبالة منفذ علب بقذائف المدفعية، فيما تمكنت وحدة القناصة من قنص جنديين من المرتزقة قبالة المنفذ.
هذا وأدان اتحاد الاعلاميين اليمنيين، امس الاثنين، جريمة الاغتصاب التي تعرضت لها قبل أيام إحدى نساء مدينة الخوخة بالحديدة من قبل جندي سوداني، داعيا وسائل الاعلام لفضح جرائم العدوان.
واعتبر الاتحاد في بيان له أن هذه الجريمة تعد من أسوأ الجرائم التي نفذها جنود تحالف العدوان السعودي الأمريكي بحق اليمنيين.
وأشار إلى أن هذه الجريمة تأتي في ظل استمرار تواجد قوات احتلال التحالف في المناطق التي يسيطر عليها منذ بداية العدوان في 26 مارس 2015م والذي قتل عديدا من المدنيين ودمر الاف المنازل وصولا إلى جريمة الاغتصاب.