خرازي: لدينا خطط للتخلي عن الدولار في المعاملات التجارية مع اسلام آباد
طهران- فارس:- اعلن رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية كمال خرازي لدى لقائه مصدري الرز في باكستان عن مساعى لفتح فروع مصرفية لدى البلدين لتسهيل عملية نقل الاموال والتخلي عن الدولار في المبادلات الثنائية.
واشار خرازي خلال اللقاء الذي جرى امس الاثنين الى أن الشعب الايراني يستهلك الرز وقال بامكان الرز الباكستاني ان يسد جانبا من حاجة ايران ولكن ينبغي ان يجري استيراد الرز بشكل مباشر من باكستان وليس عن طريق دبي مؤكدا تطلع طهران لاستيراد الرز الباكستاني بشكل مباشر.
وافاد خرازي خلال اللقاء الذي حضره رئيس نقابة مصدري الرز في باكستان سميعالله نعيم باننا نعمل على مشروع لفتح فروع مصرفية لدى البلدين لتسهيل عملية نقل الاموال والتخلي عن الدولار في المبادلات الثنائية.
واوضح ان ايران تتطلع الى تطوير تبادلها التجاري مع باكستان في المجالات الاخرى الى جانب الرز.
يذكر ان رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية زار لغاية الان مدن اسلام اباد وكراتشي ولاهور.
وفي اسلام اباد القى خرازي كلمة في حشد من المثقفين والناشطين السياسيين والتقى امين عام جمعية علماء باكستان، وفي كراتشي التقى محافظ ولاية السند محمد زبير ورئيس الحكومة المحلية سيد مراد علي شاه والرئيس السابق آصف علي زرداري.
وكان خرازي قبيل زيارته لباكستان قد زار افغانستان والتقى العديد من المسؤولين والشخصيات فيها للبحث في سبل تطوير العلاقات الثنائية وتبادل وجهات النظر حول اهم القضايا الاقليمية والدولية.