نشنال اينترست: الأسد باقٍ.. الإرهابيون هُزموا والأمريكيون سينسحبون
أشار الكاتب "دانيال دي بتريس” في مقالة نشرت على موقع "نشنال اينترست” إلى ان هزيمة المجموعات المسلحة في الغوطة الشرقية لطالما كانت مسألة وقت، مؤكدا ان "الإطاحة بالنظام السوري عبر القوة، لم يعد سيناريو معقولا”.
واضاف الكاتب ان "الاسبوع الماضي كان مؤلماً بالنسبة للمجموعات المسلحة الثلاث الأساسية في الغوطة الشرقية، اي "جيش الاسلام” و”فيلق الرحمن” و”احرار الشام”، وقال ان على الولايات المتحدة ان تتبنى سياسة تستند على فرضية بقاء الرئيس الاسد لأعوام مقبلة، مضيفا ان "الاسد لن يقدم اي تنازلات سياسية بينما يستعيد الجيش السوري أراض كانت تحتلها مجموعات مسلحة”.
ولفت الكاتب إلى ان تسليم الملف السوري إلى روسيا والحفاظ على إمكانية استهداف المجموعات الارهابية بعد مهاجمتها للمصالح الاميركية في سوريا، قد يكون الخيار الافضل لادارة الرئيس الاميركي دونالد ترامب”.
وفي سياق متصل، قال السيناتور الجمهوري "ليندسي جراهام” ان "سحب القوات الاميركية من سوريا من شأنه الغاء المكاسب التي حققتها الولايات المتحدة ضد الجماعات الارهابية هناك”، وذلك في مقابلة مع قناة "فاكس نيوز”.