حزب الله والاسد يكتبون يالطا الجديدة والغوطة آخر ملامح الخارطة...!
* محمد صادق الحسيني
في ممرات وشوارع الغوطة الشرقية يتم وضع النقاط على الحروف لوثيقة ما سيعرف مستقبلاً بيالطا ما بعد الحرب الكونية على سورية..!
من حلب الى دوما تم رسم المسار الذي ستتخذه كل اجتماعات الوفود الاقليمية والدولية التي ستشارك في رسم لوحة عالم مابعد حرب السنوات السبع العجاف على درة التاج العربي والاسلامي...!
حزب الله وايران وسورية وروسيا يسجلون في هذه الساعات نهاية واحدة من اهم معارك التحرير الكبرى ضد النازية الحديثة التي حاولت واشنطن وتل ابيب بواسطتها اجتياح العالمين العربي والاسلامي باسماء مستعاره..!
نعم سقط المشروع وانهار الهيكل على رؤوس اصحابه ...!
لذلك يسارع دونالد ترامب للهرب سريعاً من عنق الزجاجة التي حوصر فيها على ارض الشام تاركاً العملاء يواجهون مصيرهم بالاقتتال الثنائي والمتعدد لتصفية بقايا الحملة الكونية ..!
واول الغارقين في رمال صحراء ترامب القاحلة التي سيتركها وراءه وهو يهرول خارجاً هو الاسير المخطوف محمد بن سلمان الذي لن ينقذه هذه المرة من مصيره المحتوم حتى المغامر كوشنير صهر المايسترو الفار ..!
فمن يتابع تصريحات بن سلمان يصل الى قناعة تامه بان الامير المدلل عند ابيه لا يفقه شيئا لا بالسياسة ولا بالاقتصاد ولا بالعسكرية طبعا ، والتي يظهر فيها مع كل ساعة تمر فشلا ذريعا من خلال حربه التدميريه ضد الشعب اليمني الصامدوالمنتصرلا محالة ..
تتذكرون جيدا بالطبع كيف توسل والد هذا الامير المغامر سيده السابق اوباما بإرسال بضع كتائب وبضع أسراب من الطائرات الاميركيه المرابطه في قاعدة العيديد بقطر لاسقاط الدولة الوطنية السورية وانه مستعد للمساهمة باسقاط الاسد من خلال قوات برية يرسلها من الرياض ، فاذا بابنه وبعد درس الزمن القاسي يقر ويذعن بان الاسد باق ثم يتوسل حاكم البيت الابيض الجديد بعدم سحب القوات الاميركيه بشكل فوري من سورية و إبقاءها هناك لسنة اخرى او اكثر قليلاً ، مما يشير الى حالة الرعب التي يعيشها حكام ال سعود بسبب الكارثة الميدانية التي تلحق بهم وباسيادهم ، علاوة على التخبط الذي يعيشه محمد بن سلمان شخصياً والذي يحاول تغطيته من خلال بعض البهلوانيات في الولايات المتحده وهو يتناول القهوة المرة في احدى مقاهي ستاربكس ..!
ولكننا نقول لهذا الامير الواهم والتائه ان الشمس لا تغطّى بالغربال يا بن سلمان ...!
فالعالم كله يراقبك بدقة وهو يرى حالة الارتجاف التي تعيشها ، والتي تجاوزتها الى ما هو ابعد . فنحن نتذكر جميعا كيف كنت تتبجح بنقل المعركة الى الداخل الايراني ، كمااعلنت خلال المقابله التلفزيونية الشهيرة التي اجريتها قبل أشهر مع محطة العربيه السعودية ، وكأن قرار حربك عليها على الابواب فاذا بك اليوم تتحدث عن احتمالية الحرب ، وليس حتميتها ، مع ايران وخلال العشرة الى خمسة عشر عاما القادمة ...!
اي انك تطبق المثل القائل : الهرب ثلثي المراجل ...!
ولكن الى اين ؟ الى الجهة الخطأ ، اي الى اسرائيل ، معتقدا انها ستحميك وتحمي مملكتك من خطر إيراني تتوهمه ويستخدمه سيدك في البيت الأبيض كفزاعة يبتز من خلالها اسرتك وباقي حكام مشيخات الرجعية العربية...!
ذلك الابتزاز الذي لا يعرف حدودا على الإطلاق عند الرئيس الاميركي وذلك بدليل تذكيره لهؤلاء البؤساء ، حكام الخليج ، بان الولايات المتحده قد خسرت سبعة تريليونات دولار في حروبها في الشرق الأوسط ، مع تذكير حكام الرياض بان اسقاط الدعوى المقامه ، على قاعدة قانون جاستا لمكافحة الاٍرهاب ، ضد الحكومه السعوديه في الولايات المتحده الاميركيه لم تسقط بعد ، اي ان على السعوديه دفع تعويضات تصل قيمتها الى ستة ترليونات دولار ، اَي اقل مما يطالب به ترامب بقليل فقط.. .
وهذا يعني ان الحساب الاميركي معكم لم يغلق بعد يا بن سلمان ، كما ان عمليات الابتزاز المالي التي تتعرضون لها تتم بمشاركة إسرائيلية كاملة ، مما يعني ان اسرائيل هذه ،.و مهما قدمتم لها وتنازلتم لها عن حقوق الشعب الفلسطيني في وطنه بشكل خاص ، لن تقوم بحمايتكم وإنما تعمل على تدميركم وستبدأ هي نفسها بمطالبتكم قريبا بتعويضات عن املاك وخسائر يهود خَيْبَر منذ صدر الاسلام وحتى الان .وعليكم ان تقوموا بإجراء عملية حسابية بسيطه للمبالغ التى سيترتب عليكم دفعها لإسرائيل عندما ترفعون علمها في الرياض رسميا ...!
لذلك فان القراءة الصحيحه للوضع الجيوسياسي ولموازين القوى في العالم وفِي المنطقة هو الذي يوفر الحماية لاي دولة في العالم وليست البهلوانيات الحربية او الاستقواء بالأجنبي كما تفعل السعوديه ودول الرجعية العربية...
وهاهي موازين القوى الدوليه بدأت تشير بوضوح الى حصول تغير جذري فيها مع اختلال كبير في غير مصلحة المعسكر الاستعماري الاميركي الذي يستخدمكم ، أنتم وإسرائيل مجرد أدوات لخدمة مصالحه الاستراتيجيه في العالم .
وهذا يدفع الولايات المتحده الى اعادة انتشار قواتها و ونشر مرتزقتها ، من داعش الى غيرها من المسميات ، على مستوى العالم .
حيث قامت القياده العسكريه الاميركيه اخيرا كما هو معلوم وفِي هذا الإطار بالبدء في إرسال المزيد من قواتها الى افغانستان وذلك ضمن عمليات الحشد الاستراتيجي المتواصل ضد كل من الصين وروسيا . كما ان الولايات المتحده تواصل نقل عناصر داعش وغيرها من المسميات من سورية والعراق الى افغانستان وتعمل على نشر هذه العصابات في جميع أنحاء الاراضي الافغانيه عبر استعمال مروحيات النقل العسكرية الاميركيه بعد ازالة شارات سلاح الجو الاميركي عنها كي تسمى في وسائل الاعلام الاميركيه والدولية بالمروحيات " المجهولة الهويه " ...!
الى ذلك نقول :اما اذا كنت يا بن سلمان تعتقد ان تصريحات وتهديدات ايزنكوت الاخيرة قادرة على حمايتك او انها مؤشر قوة او مصدر تهديد لقوات حلف المقاومه ، فاننا نبشرك بان هذا الشرطي الاسرائيلي ليس قادرًا على حماية اسرائيل من حماس وحدها وليس من حزب الله .وعليك ان تنظر فقط الى تصريحات زملاءه المتكرره حول عدم جهوزية الجبهه الداخليه الاسرائيليه لمواجهة حرب في الشمال....
اَي ان ما ادلى به من أقوال لموقع المصدر الاسرائلي يوم أمس ، في مقابلة بمناسبة الفصح اليهودي ، لا يعدو كونه رسائل تطمين للمجتمع الاسرائيلي الذي يرتعد خوفا ويعيش ازمة وجودية حتى على الصعيد الشخصي بدليل ان اكثر من نصف المجتمع الاسرائيلي يبحث منذ اكثر من عام عن مكان يلجأ او يهاجر اليه في حال انهيار او زوال دولة الاحتلال الاسرائيلي، كما تشير التقارير الاستخباراتية من داخل نسيج الدولة الصهيونية...
يضاف الى ذلك السؤال الطبيعي والبسيط الذي يجب توجيهه الى هذا الرامبو الاسرائيلي الذي تحدث في مقابلته المذكوره اعلاه ، عن نيته بتدمير بنايات عالية لحزب الله وضرب كل شيء في لبنان من شماله الى جنوبه ، و هو :
هل انت متاكد من ان طائرات سلاح الجو الاسرائيلي ستكون قادرة اذا ما اعلنت الحرب على الإقلاع من اَي قاعدة جوية إسرائيليه لتنفيذ غارات جويه ضد أهداف لبنانيه دون اي عوائق! ؟
ثم من أين لك هذه الثقه بان قواعدك الجويه ستبقى صالحة للاستعمال في حال وقوع الحرب ؟
من يضمن لك سلامة المدارج ومهاجع الطائرات ؟
اضافة الى سؤال آخر : وهل انت الوحيد القادر على إطلاق صواريخ من بعد ألفي كيلومتر تصيب أهدافها بدقه !؟
الا تعرف ان زمن تفوق اسرائيل قد ولى الى غير رجعه ، تماما كما ولى عهد احادية القطبية في العالم !؟
يضاف الى ذلك انك وبسبب الأفق الواسع والذكاء الخارق الذي تتمتع به نسيت ان مراكز القيادة والسيطره لسلاح الجو الاسرائيلي ولبقية أفرع جيشك ستكون غير قادرة على العمل ، لا بل مشلولة تماما ؟
ثم هل نسيت طائرة الاستطلاع الاسرائيليه بدون طيار من طراز هيرمس ٤٥٠ والتي سيطرت عليها جهة " معاديه لإسرائيل " الكترونيا يوم أمس وانزلتها على بعد تسعة كيلومترات من الحدود، في قضاء بنت جبيل اللبنانيه ، مما اضطر قيادة سلاح الجو الاسرائيلي الى إرسال طائرة مسيره ، لتقصف الطائره المسيطر عليها باربعة صواريخ جو / ارض وتدمرها قبل ان تتمكن " الجهه المعاديه " من إخلائها الى مكان آمن...!؟
هذه هي اسرائيل التي تتملقون لها وتتنازلون لها عن حقوق الشعب الفلسطيني في فلسطين يا بن سلمان وهاهو ايزنكوت وبقية زملاءه...يتوسلون الباتريوت وغيره من السيد الاميركي ، كما تتوسلون أنتم بالضبط ، ويتوسلون المناورات المشتركه ، تماما كما تفعلون ظنا منهم ومنكم ان هذا الضجيج قادر على تغطية خوفهم وخوفكم وارتعاد فرائصهم وفرائصكم من قوة حلف المقاومة التي ستكتب نهايتكم ونهايتهم معا.
ولعل من المفيد ، في هذا السياق ، ان تطلع يا بن سلمان ، وانت تحتسي القهوة المرة في مقهى ستاربكس ، على ما نشرته مجلة فورين بوليسي الاميركيه حول فعالية صواريخ الباتريوت ، اذ أكد خبراؤها بان صواريخ الباتريوت لم تنجح في اعتراض اَي صاروخ في اَي مواجهة كانت والتي كان اخرها الصواريخ التي اطلقت من اليمن على أهداف مختلفه داخل السعوديه ، حيث أكد هؤلاء الخبراء ان جميع صواريخ الباتريوت العشرين التي اطلقتها السعوديه اما انفجرت اثناء عملية الإطلاق او انها انطلقت وعادت باتجاه الارض وانفجرت على الارض.
إذن : لن تحميكم كل هذه الاسلحه التي بحوزتكم او بحوزة اسرائيل.
ما قد ينقذ ما تبقى من اسرتكم الآيلة للانقراض لا محالة او يؤخر في اضمحلالها هو :
العوده الى العقل واستخدامه للتفكير والابداع بدلاً من التدمير والاجرام والاقتناع بان سيدكم لم يعد قادرًا على لعب دور شرطي العالم.فها هو يعلن نيته سحب قواته من سورية وذلك خوفا من تورطه في حرب استنزاف في هذا البلد لن يكون قادرًا لا على الانتصار فيها ولا على تحمل تكاليفها وخسائرها .
خاصة وان عليه ان يواصل استعداداته لمواجهة النمو الاقتصادي الصيني الهائل وما يترتب عليه من اختلال كبير في موازين القوى الدوليه وعى كل الصعد ومن بينها الصعيد العسكري الذي توليه الولايات المتحده جل اهتمامها في إطار حشدها الاستراتيجي ضد الصين وروسيا ..انهم يهربون من شرق السويس كله يا بن سلمان...!
ويتركونك وحيداً وجهاً لوجه مع الحائط
او لتواجه مصيرك المحتوم على ايدي مرتزقتهم او مشنقة شعب الجزيرة العربية وسيدها اليمن العزيز القوي المنتصر على قرن الشيطان...!