إردوغان يصف نتنياهو "بالإرهابي" بعد سقوط قتلى غزة
اسطنبول- وكالات انباء:- وصف الرئيس التركي رجب طيب إردوغان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الأحد بأنه ”إرهابي" في تصعيد للإهانات المتبادلة التي بدأت إثر انتقاده لاستخدام الجيش الإسرائيلي القوة المميتة ردا على مظاهرة على حدود قطاع غزة.
وكانت إسرائيل دافعت عن قتل 15 فلسطينيا خلال مظاهرات يوم الجمعة ونشر نتنياهو تغريدة قال فيها إن الجيش الإسرائيلي ”لن يتلقى محاضرات ممن يقصفون المدنيين عشوائيا منذ سنوات".
وقال إردوغان لأنصاره يوم الأحد ”ليس علينا عار الغزو يا نتنياهو. أما أنت فغاز وفي الوقت الحالي موجود في تلك الأراضي بصفتك غازيا. وأنت في الوقت نفسه إرهابي".
وفي خطاب آخر قال إردوغان ”أنتم دولة إرهابية. معروف ما فعلتموه في غزة وما فعلتموه في القدس. لا يوجد من يحبكم في العالم".
الرئيس التركي رجب طيب إردوغان في اجتماع في أنقرة يوم 30 مارس آذار 2018. صورة لرويترز يحظر إعادة بيعها أو وضعها في الأرشيف.