ايران وتركيا توقعان اتفاق للتعاون في مجال البتروكيمياويات
اهواز-ارنا:- وقعت ادارة محافظة خوزستان وشركة غاما التركية اتفاقا للتعاون في مجال الاستثمارات البتروكيمياوية في مدينة ايذة التابعة لهذه المحافظة.
وقال مندوب ومستشار المدير التنفيذي لشركة غاما التركية دوندارف كنجال خلال اجتماع عقد في دائرة محافظة خوزستان، ان انشطة الشركة بدأت منذ 18 شهرا في ايران وكنا نبحث عن الاستثمار في مشروع اقتصادي كبير.
من جانبه صرح محافظة خوزستان غلام رضا شريعتي بأن صناعة البتروكيمياويات وخط انتاج البرو بربلين يعدان اول صناعة كبرى في مدينة ايذة.
يذكر ان مشروع البتروكيمياويات في مدينة ايذة بحاجة الى مليار و 200 مليون دولار من الاستثمارات حيث يوفر المستثمر الاجنبي وهي شركة المانية – تركية مليارا و 50 مليون دولار.