الكويت تتحول لعلبة كبريت و تشكل "فرق ملاحقة داعش"
في خطوة استباقية لتعزيز الأمن وسط اضطراب يشهده العراق ،و عقب إعلانها حالت التأهب الأمني القصوى لحماية الحدود مع دول الجوار وخصوصا العراقية منها، مع التشديد على حركة المسافرين وما يحملونه من مبالغ مالية، بالإضافة لملاحقة أي مشتبه بهم حتى يثبت عدم إدانتهم بتهمة متعلقة بالارهاب.
أعلن اليوم مصدر أمني أن نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي الشيخ "محمد الخالد" قرر تشكيل فرقة "ملاحقة داعش" ، المشكلة من 80 عنصرا ما بين ضابط وضابط صف من قطاعي أمن الدولة والمباحث الجنائية.
وشدد المصدر على أن الأمور داخل الكويت تحت السيطرة وأن الجهاز الأمني يعمل بكفاءة عالية جدا، مؤكدا أن فرقة "ملاحقة داعش" بدأت العمل فعليا من خلال 40 دورية مدنية، كل دورية بها عنصران أمنيان بحيث تقوم هذه الدوريات بالتنقل في مختلف مناطق الكويت ورصد أي عناصر متعاطفة مع التنظيم الإرهابي.