kayhan.ir

رمز الخبر: 7309
تأريخ النشر : 2014September20 - 21:12

ايران والامم المتحدة توقعان مذكرة تفاهم للتعاون الصحي والتعليمي

طهران-ارنا:- وقعت لجنة الام الخميني (رض) للاغاثة وبرنامج الامم المتحدة المشترك لمكافحة الايدز و مركز ادارة الامراض المعدية التابع لوزارة الصحة مذكرة تفاهم للتعاون في مجال تغطية الحاجات الصحية و التعليمة للاسر التي تتلقى الدعم من لجنة الامام الخميني (ره) للاغاثة.

واعلن مساعد رئيس لجنة الامام الخميني (ره) للاغاثة في شؤون تنسيق القضايا الدولية محمد محمدي فرد خلال مراسم توقيع مذكرة التفاهم ان هذه اللجنة باعتبارها مؤسسة اجتماعية تتولى مسؤولية تنظيم القضايا الثقافية عند الاسر الفقيرة تولي اهتماما كبيرا للسلامة الاخلاقية والثقافية للشرائح الفقيرة.

كما اكد رئيس مركز الامراض المعدية في وزارة الصحة و العلاج و التعليم الصحي محمد مهدي كويا ان هناك صلة وثيقة بين الفقر والامراض المعدية منها الايدز والسل و اضاف ان لجنة الامام الخميني (ره) للاغاثة نجحت في مكافحة الايدز و الوقاية منه وباقي الامراض المعدية.

من جانبه اكد مدير البرنامج المشترك للامم المتحدة في مجال مكافحة الايدز في ايران فرداد درودي ان لجنة الامام الخميني (ره) للاغاثة بذلت ما بوسعها لعلاج الايدز والوقاية منه.

يذكر انه تم توقيع مذكرة التفاهم هذه في اطار المادتين السادسة و التاسعة لبرنامج لجنة الامام الخميني (ره) للاغاثة لضمان الحاجات الصحية و التعليمة للاسر التي تتلقى الدعم من اللجنة و في اطار تحقيق أهداف برنامج الامم المتحدة لمكافحة الايدز.

وتنص مذكرة التفاهم هذه على استئصال جذور الايدز وتشمل 12 مادة و سيتم تنفيذها على مدي سنتين.