التوقيع على عقود بمقدار 5ر4 مليار دولار لاستثمارات جديدة
طهران- ارنا- اعلن امين المجلس الاعلى للمناطق الاقتصادية الحرة في البلاد مرتضى بانك، عن توقيع عقود بمقدار 4.5 مليار دولار لاستثمارات جديدة في المناطق الحرة وقال: خلال الاربع سنوات الاخيرة تم استثمار 900 مليون دولار في تلك المناطق.
واضاف بانك امس السبت على هامش اجتماع نواب ومستشارين ومدراء المناطق الحرة انه تم التوقيع مع مستثمرين من كل من تركيا والصين وايطاليا وفرنسا وكوريا الجنوبية للاستثمار في الصناعات الصغيرة والمتوسطة والتي سيتم بدء العمل بها في المناطق الاقتصادية الحرة.
واشار مستشار رئيس الجمهورية الى النشاطات الاقتصادية على الصعيد الدولي في اطار المنافسة الحرة، وقال ان اساس النشاط الاقتصادي في المناطق الحرة مبني على التعاون والمشاركة مع الدول الجارة لنا فنحن اليوم بدأنا نشاطات معهم في مختلف المجالات مؤكدا على ان المنافس الحقيقي لنا هي تلك الدول التي تقوم بتطوير وتنمية التعاون على المستوى العالمي.
واعرب 'بانك' عن امله بأن توظف المناطق الحرة حصة الثلاثين مليار دولار التمويلة المصرفية الجديدة بشكل مطلوب و منشود.