kayhan.ir

رمز الخبر: 72757
تأريخ النشر : 2018March05 - 19:50

كيم جونغ أون يلتقي بعثة دبلوماسية من كوريا الجنوبية

بيونغ يانغ – وكالات: انطلقت امس الإثنين، بعثة دبلوماسية خاصة، موفدة من قبل الرئيس الكوري الجنوبي، مون ياي-إن، من العاصمة سيئول إلى بيونغ يانغ.

ويأمل الرئيس الكوري الجنوبي، عبر إرسال هذه البعثة، في البدء بحوار يهدف إلى تفكيك الترسانة النووية الكورية الشمالية، وفي إقامة سلام دائم في شبه الجزيرة الكورية.

وقالت أسوشيتد برس إن الوفد وصل إلى كوريا الشمالية وأنه التقى بالزعيم الكوري كيم جونغ اون كما رحبت الصين، الحليفة الأولى لبيونغ يانغ، رحبت بالمبادرة الجنوبية.

ويقود الوفد الذي سيبقى يومين في كوريا الشمالية، مستشار الأمن القومي التابع لرئاسة الجمهورية في سيئول.

وكان رفض كوريا الشمالية إيقاف تجاربها النووية قدّ أدى في العام الماضي إلى زيادة التوتر في المنطقة. ويقول مراقبون إن الجار الشمالي، في حال أظهر رغبة في التخلي عن البرنامج والسلاح النوييْن، فذلك شأنه أن يستأنف الحوار بين واشنطن وبيونغ يانغ وينزع فتيل الأزمة النووية.