تسليم الصندوق الاسود للطائرة "أي تي آر 72"المنكوبة لمنظمة الطيران المدني
طهران-فارس:-أعلن مدير مكتب مراقبة عمليات الملاحة الجوية في منظمة الطيران المدني محمد سعيد شريفي انه تم تسليم الصندوق الاسود للطائرة المنكوبة "أي تي آر 72" لمندوب المنظمة.
وقال شريفي ان الصندوق الاسود للطائرة "أي تي آر 72" والذي يتضمن "FDR" و"CVR" قد تم تسليمه في محافظة كهكيلوية وبوير احمد لمندوب منظمة الطيران المدني الايراني (رئيس اللجنة المختصة بدراسة حادث الطائرة).
واشار الى سلامة الصندوق الاسود وامكانية استقاء المعلومات منه واضاف، ان الصندوق الاسود سيتم نقله الى طهران في اول رحلة.
واشار شريفي الى نقل اجزاء جثث ضحايا الطائرة واضاف، ان منظمة الطب العدلي وبعد يومين من وقوع الحادث اخذت نماذج لـ "دي ان اي" من ذوي الضحايا لمقارنتها مع الجثث.
من جهته قال المدير العام لجمعية الهلال الأحمر بمحافظة اصفهان محسن مؤمني ان عمليات البحث عن جثامين ضحايا حادث تحطم الطائرة تسير ببطء جدا بسبب صعوبة الظروف ويبدو أنها ستستمر حتى شهر أيار/مايو المقبل.