حماس: رئيس حكومة الوفاق "الحمد الله" يكرس الانقسام الفلسطيني
غزة – وكالات : اتهم الناطق باسم حركة حماس سامي أبو زهري رئيس حكومة الوفاق رامي الحمد الله بانه يكرس الانقسام الفلسطيني بسبب أخذه التعليمات من حركة فتح.
وقال أبو زهري على حسابه في "فيسبوك" امس الجمعة:" الحمد الله لازال يأتمر بتعليمات حركة فتح وينفذ قراراتها ويتجاوز الوفاق الوطني ويتجاهل حقوق أهل غزة ومعاناتهم".
واعتبر أبو زهري أن الحمد الله بهذا الشكل يكرس الانقسام ويزيد من فشل الحكومة.
وكان عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار قال إن حركته ستفكر بالبدائل عن حكومة الوفاق الوطني بعد انتهاء مدتها القانونية المتفق عليها (6 أشهر)، مبيناً أن الحكومة فشلت فشلاً ذريعاً في تحقيق متطلباتها حتى اللحظة.
وأضاف الزهار خلال برنامج الصالون الصحفي الذي ينظمه منتدى الإعلاميين بغزة أن "حكومة الوفاق هي حكومة الفشل، لأنها لم تحقق شيئا واحدا من واجباتها، وعندما.. يقول رئيس الحكومة الحمد الله أنا موظف عند أبو مازن، إذن ليس رئيس حكومة وفاق إنما حكومة فتح".
من جانبه أقرّ وزير الاقتصاد الصهيوني نفتالي بينيت، بوجود نزاعات ومواجهات تتصاعد حدتها داخل أوساط حكومته، على خلفية الحرب الأخيرة على قطاع غزة.
وقال رئيس حزب "البيت اليهودي" اليميني الصهيوني المتشدّد في تصريحات نشرتها الإذاعة الصهيونية، امس الجمعة إن المواجهات والاصطدامات داخل الحكومة الصهيونية في تزايد مستمر منذ انتهاء العملية العسكرية في قطاع غزة.
جاءت تصريحات بينيت تعقيباً على الخلاف المعلن الأخير الذي دار بينه وبين وزير الحرب الصهيوني موشيه يعالون حول إدارة بعض الإجراءات العسكرية خلال الحرب على غزة.