kayhan.ir

رمز الخبر: 7260
تأريخ النشر : 2014September19 - 22:32

السيد فضل الله: لبنان بحاجة إلى شعب يخرج عن صمته

اعتبر السيد علي فضل الله في خطبة الجمعة ان كل القضايا في لبنان "لا تزال في دائرة الانتظار؛ انتظار حل أزمة الكهرباء والماء، وعودة أسرى الجيش اللبناني إلى أهلهم، وحل قضية سلسلة الرتب والرواتب، وقضية المياومين، وغيرها من القضايا، وملء الشغور الذي يعانيه البلد في موقع رئاسة الجمهورية، ومعالجة تعطيل عمل المجلس النيابي".

واشار الى ان "الوضع القلق عند حدود لبنان الشرقية، والتحركات المريبة في الداخل، ومواجهة أزمة وجود عدد كبير من النازحين السوريين، وتحصين لبنان من تداعيات ما يجري في محيطه والمنطقة".

وتابع :"كل هذا والطبقة السياسيَّة الَّتي تقع على عاتقها مسؤوليَّة إيجاد الحلول، والخروج بالبلد من معاناته، على حالها من الانقسام والسجالات والنكايات والمبادرات الخجولة، وكأن البلد على خير ما يرام، وكأن إنسانه في أفضل حال".

ورأى ان "البلد بحاجة إلى شعب يخرج عن صمته، بحيث يشعر المسؤولون فيه بأنَّ مواقعهم في خطر، إن لم يؤدوا مسؤولياتهم، ونحن لا نحملهم فوق طاقاتهم، كما أنه بحاجة إلى إعلان خطة طوارئ وطنية، للبدء بحل المشكلات ومعالجتها، فلا نضع اللوم على الخارج، فقد قلنا ونكرر أنه ممتن لمن يعملون ويملأون الشغور، ويعالجون الأزمات، وهو حريص على استقرار هذا البلد، ليس حبا به، بل لكونه مشغولا بأزمات أكبر منه".

ولفت السيد فضل الله الى ان "الحل في أيدي اللبنانيين، شعبا ومسؤولين، لكن المشكلة أننا أدمنا انتظار الحلول من الآخرين والتمديد للأزمات، وها هو الحديث جار عن التمديد للمجلس النيابي".