ارتفاع انتاج الكهرباء في البلاد بنسبة 7 %
طهران-ارنا:-ازداد توليد الكهرباء في البلاد بنسبة 7 بالمائة منذ بداية العام لغاية الان مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي.
وافادت وزارة الطاقة في تقرير اوردته بهذا الصدد ان انتاج الكهرباء في البلاد بلغ منذ بداية العام الايراني الجاري (بدا في 20 اذار/مارس) 148 الفا و 4ر686 غيغاواط ما يشير الى زيادة مقدارها 15ر7 بالمائة مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي.
وبلغ انتاج محطات الطاقة في البلاد 139 الفا و 2ر280 غيغاواط للوحدات الحرارية و 9 الاف و 2ر407 غيغاواط للوحدات الكهرومائية.
وكانت الزيادة في انتاج المحطات الحرارية 18ر7 بالمائة فيما كانت الزيادة في محطات الطاقة الحرارية 75ر2 بالمائة خلال الفترة المذكورة.