kayhan.ir

رمز الخبر: 7251
تأريخ النشر : 2014September19 - 22:31

مسؤول نفطي: روسيا ابدت استعدادها لمد اربعة خطوط للغازالايراني

طهران-ارنا:- قال مسؤول اللجنة التخصصية للاستثمارات بالشركة الوطنية للغاز اصغر سهيلي بور ان الشركات الروسية اعلنت استعدادها لاكمال ومد الخطوط السادس والسابع والتاسع والحادي عشر العامة للانابيب كخطوط انابيب لتصدير الغاز الايراني.

واشار سهيلي بور الى توقيع مذكرة تفاهم مع شركة روسية لتنفيذ خط انابيب ايرانشهر -جابهار وقال ان ثمة حاجة ل 700 مليون دولار استثمارات لتنفيذ هذا الخط.

وقال ان وفدا روسيا سيزور ايران الشهر المقبل وقال ان المحادثات مع الشركة الروسية لقيت دفعا ونقوم حاليا بتبادل المعلومات.

واوضح ان خط ايرانشهر- جابهار للانابيب هو جزء من الخط السابع العام للتصدير مضيفا ان الشركات الروسية ابدت استعدادها ايضا لبناء الخطوط السادس والتاسع والحادي عشر للانابيب التي هي جزء من خطوط تصدير الغاز الايراني.