باحثونا يدشنون جهاز مختبر خلوي متطور للغاية
طهران - كيهان العربي:- دشن جهاز «فاكس آريا» مختبر خلوي متطور للغاية في جامعة شيراز للعلوم الطبية (جنوب غرب البلاد) بحضور عميد الكلية.
وقال مساعد رئيس جامعة شيراز للعلوم الطبية بصير هاشمي خلال المراسم ان المختبر المركزي في جامعة العلوم الطبية يعد الاساس في النشاطات البحثية الجامعية.
واضاف، ان جهاز فاكس آريا، يعد الأكثر تقدما في مجال الخلايا ويحدد دورة الخلية وتكاثرها، كما يفيد بشكل كبير في عزل الخلايا الجذعية.
ونوه الى إن قيمة هذا الجهاز تفوق 30 مليار ريال ، وقال إن هناك مثيلين لهذا الجهاز في البلاد، لكن الجهاز الجديد يعد الأكثر تطورا.
واشار الى بذل المساعي لتدشين جهاز NGS قادر على القيام بنشاطات مختبرية في مجالات علم الوراثة والجينات الإنسانية في كلية شيراز الطبية في المستقبل.