kayhan.ir

رمز الخبر: 72383
تأريخ النشر : 2018February26 - 20:59

غراهام: القدرة الصاروخية لحزب الله تعاظمت وأضحت كابوساً يؤرق"اسرائيل"


طهران- كيهان العربي: قال السيناتور الجمهوري الاميركي "ليندسي غراهام": ان القدرة الصاروخية لحزب الله قد تعاظمت بحيث اضحت الكابوس المؤرق لـ"اسرائيل".

وكان وفدا من اعضاء الكونغرس الاميركي من الحزبين الجمهوري والديمقراطي برئاسة السيناتور الجمهوري البارز "ليندسي غراهام" قد التقى في القدس المحتلة رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو، ليخرج من اللقاء منفعلا نتيجة المعطيات التي عرضت امامه حول تنامي القدرات العسكرية لحزب الله قياسا بما كان عليه في الماضي.

وصرح غراهام الذي تحدث باسم الوفد، بخصوص الدور المأمول ان تضطلع به اليونيفيل جنوب لبنان، قائلا: ان القوات الدولية فشلت فشلا ذريعا ومثيرا للشفقة، في منع انتشار الصواريخ في الجنوب اللبناني الامر الذي تحول الى كابوس لحلفائنا الاسرائيليين".

وقال غراهام: "إننا سنحمل ايران المسؤولية عن اي هجوم واسع النطاق يشنه حزب الله على اسرائيل، وفور عودتي ساعمل على دفع تمويل اضافي لتطوير منظومات دفاعية في مواجهة التهديدات الصاروخية التي تتعرض لها اسرائيل، فالدفاع عن اسرائيل بمثابة الدفاع عن مصالحنا."

بدورها ذكرت صحيفة "يو اس نيوز" في مقال بعنوان (محور المقاومة يتشكل من ايران وحزب الله وسورية): إن هذا الاتحاد يمثل تهديدا مباشرا لاميركا كما ان روسية تنسق مع ايران.

ويستطرد المقال قوله لو قارنتم الصمت المطبق الذي يلتزم حيال ما يسمى بمحور المقاومة عما سبق. فهذا المحور قد تشكل عام 2010 من قبل ايران لابادة اسرائيل وها هو يضمن قوات ايرانية وحزب الله وجيش بشار الاسد في سورية وكذلك قوات حركة حماس.