وزير الخارجية العراقي: نثمن دور ايران في دعمها للعراق لمواجهة الارهاب
بغداد – وكالات انباء:- أكد وزير الخارجية العراقي الدكتور ابراهيم الجعفري رفضه لوجود قوات أجنبية على اراضي بلاده ، وأشار الى إن هناك موقفا وطنيا مشتركا رافضا أن تأتي قوات أجنبية على الأرض العراقية.
كما اعرب الوزير الجعفري عن امتنانه للجمهورية الاسلامية في ايران، موضحاً أن الحكومة الايرانية كان لها موقف مشرف طيلة هذه الفترة، دعمت العراق إعلاميا و سياسيا وإنسانيا وخدميا .
ولفت وزير الخارجية العراقي في حديثه للمراسلين الى ان هناك انعطافة حادة بين انكماش وغياب التعامل مع الملف العراقي وبين اندفاع غير مشروط لدعمنا، مشددا على ضرورة الدعم الدولي للعراق في مواجهة "داعش" .