انتاج اكثر من مليون طن من منتجات الثروة السمكية في البلاد
طهران-فارس:-اعلن رئيس منظمة صيد الاسماك في البلاد سيد حسن صالحي انه تم منذ بداية العام الايراني الجاري (بدأ في 21 اذار/مارس 2017) لغاية الان، انتاج مليون ومائة الف طن من المنتجات السمكية عن طريق مزارع تربية الاسماك والصيد.
واوضح صالحي، انه تم انتاج قرابة 500 الف طن من منتجات الثروة السمكية عن طريق مزارع تربية الاسماك و600 الف طن عن طريق الصيد.
واضاف: ان الجمهورية الاسلامية تحتل حاليا المرتبة الثانية بين 35 بلدا في صيد الاسماك في المحيط الهندي، وتمتلك امكانيات واسعة في تربية السمك السلمون والروبيان وسمك الحفش (الكافيار) وبقية انواع الاسماك في الاحواض.
وتابع قائلا: فيما يتعلق بصادرات المنتجات السمكية فان ايران تحتل مكانة جيدة، وفي السنوات الاربع الماضية تحقق نمو في هذا المجال بحيث ان حصيلة عشرة اشهر تشير الى زيادة قدرها 40 بالمائة مقارنة مع نفس الفترة من العام 2016.
واشار الى تراجع حجم استيراد المنتجات السمكية خلال نفس الفترة بنسبة 25 بالمائة مقارنة مع الفترة ذاتها من العام 2016.