شمخاني:رفضنا طلبا لوزيرالخارجية الدنمركي للمشاركة في الائتلاف ضد داعش
طهران-ارنا:- اشار امين المجلس الاعلى للامن القومي علي شمخاني الى دعوة وزير الخارجية الدنمركي للجمهورية الاسلامية للمشاركة في الائتلاف الذي شكلته بعض الدول الغربية والعربية ضد داعش وقال ان هذه القضية لم تحظ بموافقتنا.
وقال شمخاني في تصريح له امس الاربعاء ان ائتلاف الذين صنعوا داعش لمواجهة هذه الزمرة الارهابية يعتبر محاولة لايجاد حدود آمنة للكيان الصهيوني قبل ان يشكل مسعى لارساء الاستقرار الاقليمي واقرار امن الشعوب المضطهدة في المنطقة.
واضاف ان اغلبية اعضاء الائتلاف الذي تشكل لمواجهة داعش قد اكدوا صراحة الدور المحوري والحاسم للجمهورية الاسلامية في مكافحة الارهاب والدعم الشامل المؤثر الذي قدمته ايران الى الحكومة العراقية للحيلولة دون تقدم الارهابيين التكفيريين في العراق.
واعتبر وجود التناقضات والتنافس والاهداف غير المتناغمة بين الدول الاعضاء في الائتلاف ضد داعش بانه اهم عنصر لعدم فاعليته واصفا الجمهورية الاسلامية بانها الدولة الرائدة والحقيقية في مكافحة الارهاب مؤكدا ان دعم الجمهورية الاسلامية لحكومتي العراق وسوريا لمواجهة العناصر الارهابية وقمعها سيستمر.
وقال ان فتوى المرجعية والتعبئة الكبيرة للقوات الشعبية من الشيعة والسنة والكرد والتركمان والمسحيين في العراق تشكل العنصر الرئيسي لاضمحلال واستمرار هزائم الارهابيين التكفيريين في هذا البلد وكما اعلن المسؤولون العراقيون فانه ليس هناك ضرورة لتواجد القوات الاجنبية لمواجهة الارهابيين التكفيريين في بلادهم.