kayhan.ir

رمز الخبر: 71763
تأريخ النشر : 2018February14 - 21:27
ليبتعد الجميع عن الخلافات..

المرجع مكارم شيرازي: مسيرات الحادي عشر من شباط أصّلت الوحدة



قم- إرنا:- قال آية الله ناصر مكارم شيرازي من مراجع الدين في مدينة قم: علينا صيانة الوحدة التي أفرزتها مسيرات الحادي عشر من شباط هذا العام ونأخذها بعين الإعتبار في جميع قطاعات المجتمع.

وقال سماحته في كلمة له في إحدى مساجد مدينة قم امس الاربعاء : إنّ المشاركة الموحدة والمتراصة التي شهدناها في يوم ذكرى انتصار الثورة الاسلامية في ال11 من شباط هذا العام لها دلالات هامة على الصعيد العالمي سائلاً البعض عن أسباب تعرضهم للوحدة الدارّة على البلاد بالكثير من المنافع على البلاد داعياً هؤلاء الى عدم الوقوف بوجه البعض مفيداً بأنّ هناك البعض مازلوا يتبعون هتافات دعائية لتوظيف أساليب لامشروعة وغوغائية لخدمة مشاريعهم الانتخابية القادمة.

وأضاف آية الله مكارم شيرازي بأن الوحدة على صعيد المجتمع الايراني باتت تزداد يوماً بعد آخر حيث طالب الجميع بالابتعاد كل البعد عن الفرقة معتبراً إيّاها من خطوات الشيطان.

وندّد اية الله مكارم شيرازي بالذنوب والآثام المتفشية في المجتمع كالكذب والإتهام والإهانة قائلاً: إنه في السابق كانت المنابر الاعلامية حصراً على البعض لكنها اليوم باتت بمتناول يد الجميع وباتت تداعياتها السلبية تطفو على السطح عازياً إصلاح المجتمع الى إصلاح الأقوال.

كما أكد سماحته على قيمة سمعة المسلم التي تضاهي دمه داعياً الجميع الى الابتعاد التام عن تشويه سمعة الآخرين.

و عن المسلمين عامة قال مكارم شيرازي: يتوجب على هؤلاء التعايش السلمي جنباً الى جنب فالإختلاف من مكائد الشيطان التي يضعها في طريق المسلمين كما حذرنا منها القرآن الكريم.