kayhan.ir

رمز الخبر: 7172
تأريخ النشر : 2014September17 - 21:13

إيران تخفض إستيرادها للبنزين بنسبة 50 بالمائة

طهران-ايسنا:- أعلن مسؤول شركة تكرير وتوزيع المشتقات النفطية في البلاد عباس كاظمي عن إنخفاض إستيراد البنزين الى البلاد بنسبة 50 بالمائة ووصل الى 7ر4 مليون لتر يوميا منذ بدء العام الإيراني الحالي(21 مارس الماضي).

واضاف كاظمي بأنه يتم انتاج 63 مليون لتر من البنزين داخل البلاد يوميا متوقعا أن يصل الى 66 مليون لتر حتى نهاية الشهور الـستة المقبلة وإلى 70 مليون لتر حتى الربيع المقبل.

و أكد كاظمي على أنه يتم إنتاج 17 مليون لتر من البنزين في إيران يوميا بناء على معاييراليورو4.

وتشير التقارير الى إرتفاع حجم إنتاج البنزين في البلاد من 53 مليونا و877 ألف لتر في عام 2013 الى 56 مليونا و877 ألف لتر في المصافي المحلية حيث تم إنتاج 24.3 بالمائة من إجمالي البنزين المنتج في مصفاة الامام الخميني في شازند.