رئيسة كوريا الجنوبية:الباب مفتوح لمحادثات مع الشمال
سيئول - وكالات : قالت رئيسة كوريا الجنوبية باك جون هاي إن الباب مفتوح لمحادثات مع كوريا الشمالية اثناء الدورة القادمة للجمعية العامة للامم المتحدة.
لكن باك اضافت انه يجب على بيونغ يانغ ان تظهر صدقها في السعي الى حوار بناء وان "تترجم الاقوال الى أفعال" بقبول عروض سيئول للتواصل بهدف إنهاء مأزق بين البلدين بعد عقد من الدفء في الروابط.
وستوفد كوريا الشمالية وزير خارجيتها ري سو يونغ الى اجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة وهو أعلى مسؤول من الدولة الشيوعية التي تعيش في عزلة يحضر اجتماعات الجمعية العامة في 15 عاما. وجدول الاعمال الرسمي لري غير واضح.
ولم تقبل بيونغ يانغ عروض كوريا الجنوبية وتكيل وسائل الاعلام الكورية الشمالية الرسمية السباب لباك.
وقالت باك انه لا توجد حاليا أي خطط لأن تلتقي بمسؤولين كوريين شماليين في نيويورك.