"جينفر كوبرا" تدريبات اسرائيلية أميركية مشتركة تحسباً لمفاجآت لبنان وغزة
القدس المحتلة – وكالات : انطلقت امس في اسرائيل تدريبات مشتركة برا وجوا وبحرا مع الجيش الأميركي والمعروف بأسم "جينفر كوبرا" ، ويشارك فيها أكثر من ألف جندي وآلاف الجنود الاسرائيليين، تجهيزاً لمواجهة الضربات الصاروخية والدفاع عن الجبهة الداخلية ، في حال اندلاع حرب على أكثر من جبهة.
وكان الجيش الاميركي وصل الاسبوع الماضي الى اسرائيل وهو مزود بسفن واجهزة انذار اميركية متطورة وسيطلب من القوات الاميركية التابعة لقيادة الجيش الأميركي في اوروبا الوصول إلى إسرائيل من أجل تعزيز صفوف الأنظمة الدفاعية المضادة للصواريخ، فيما سينشر الجيش الاسرائيلي بطاريات صواريخ دفاعية من طراز حيتس والقبة الحديدية وباتريوت.
ونقلت الاذاعة الاسرائيلية عن مسؤول عسكري اسرائيلي ان "هذه التدريبات، التي تجري كل عامين، تشكل هذه السنة اهمية كبرى حيث تقام في ظل تعاظم التهديدات الصاروخية من قبل حزب الله في لبنان وحماس في غزة"، في اعقاب التقدم الكبير الذي طرأ للحركتين بكل ما يتعلق بأسلحتها وتزودها بصواريخ متطورة، القادرة على الوصول إلى كل مكان في اسرائيل وتهدد الجبهة الداخلية، خاصة من طراز فجر وزلزال.