طهران: مزاعم رئيس الـ "سي آي إيه" نموذج واضح لسياسات أميركا التدخلية
طهران - كيهان العربي:- اعتبرت وزارة الخارجية مزاعم رئيس الاستخبارات المركزية الأميركية "CIA" بأنها في غير محلها وغير مبررة ونموذجا سافرا لسياسات أميركا التدخلية وغير المشروعة.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية بهرام قاسمي ان تكرار مثل هذه التصريحات السخيفة يرمي الى بث الفرقة بين الدول والشعوب الاسلامية في المنطقة وإنه مؤشر على استمرار طموحات هذا البلد .
وأدان قاسمي مزاعم رئيس وكالة الإستخبارات المركزية الأميركية بشأن سياسات إيران الإقليمية قائلا: ان بلدان الجوار كانت وستكون ضمن اولويات السياسة الخارجية للجمهورية الاسلامية في ايران وإن طهران وبناء على مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول تحترم السيادة الوطنية ووحدة أراضي كافة دول الجوار واعتمادا على هذا المبدأ الاساسي الذي ينص على ان أمن الجيران هو أمن المنطقة وأمن إيران فإن البلاد أعلنت جاهزيتها لتعزيز المزيد من التعاون والتفاهم المتبادل و تطوير العلاقات والتعايش السلمي وتوفير الأمن الشامل لجميع دول الجوار والبلدان المحيطة بها وإتخذت خطوات كبيرة في هذا الشأن كما سعت إلى تحقيق ذلك وطرحت افكار بناءة في هذا الشأن .
وشددالمتحدث باسم وزارة الخارجية انه وخلافا لمزاعم هذا المسؤول الأمريكي فإن التدخلات الأمريكية المزعزعة للإستقرار في المنطقة وعلى الحدود الايرانية لا تهدد مصالح دول المنطقة فحسب بل تحول دون تقارب هذه البلدان وإنهاء الخلافات والأزمات القائمة عبر الحوار والدبلوماسية ولا ريب ان اميركا لاتزال المتهم الرئيسي في زعزعة الاستقرار ونمو التطرف وزيادة العداوة والعنف وتفشي الارهاب في المنطقة والعالم وان الشعب الايراني وجميع شعوب المنطقة يعتبرون امريكا بلدا معتدياً لم يجلب لهم تواجدها في المنطقة و دعمها العلني والخفي للمجاميع الإرهابية والمحتلين والمعتدين المستبدين سوى الحرب وزعزعة الاستقرار والأمن.