عدن.. رئيس الحكومة يهرب وداخليته تستنجد بتحالف العدوان وسقوط 221 قتيلاً وجريحاً
عدن - وكالات انباء:- قالت مصادر في عدن إنّ قوات المجلس الانتقالي الجنوبي سلّمت معسكر اللواء الرابع حماية رئاسية لقوات عسكرية جديدة بقيادة القيادي السلفي حمدي شكري الصبيحي، وتسليم معسكر اللواء الثالث حماية رئاسية في جبل حديد لقوات عسكرية بقيادة السلفي لؤي الزامكي.
يأتي ذلك بعد مواجهات عنيفة بين قوات موالية للمجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً من جهة وقوات الحماية الرئاسية التابعة لهادي من جهة أخرى في عدن جنوب اليمن، فيما يسود الهدوء الحذر مجمل مديريات عدن وأبرزها مديريات خور ومكسر وكريتر ودار سعد التي شهدت مواجهات عنيفة وتبادل للقصف الصاروخي والمدفعي بين الطرفين.
هذا ووصلت القوات المدعومة من الامارات الى بوابة القصر الرئاسي في عدن حيث قوات هادي وحكومته المدعومة من السعودية.
وتشير الانباء الواردة الى مغادرة رئيس حكومة هادي احمد عبيد بن دغر وعدد من أعضاء حكومته عبر مروحية الى مأرب.
في هذا الاطار أصدرت ما تسمى بـ"وزارة داخلية" حكومة الرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي بيانا دعت فيه تحالف العدوان السعودي للتدخل تجاه تصرفات "المجلس الانتقالي" في عدن وأكدت أنها لن تقف مكتوفة الأيدي.
جاء ذلك اثر وصول قوات "المجلس الانتقالي الجنوبي" الى منطقة كريتر بعدن حيث يوجد القصر الرئاسي لعبدربه منصور هادي وحكومته، فيما أعلن الصليب الأحمر عن مقتل 36 شخصا واصابة 185 آخرين في المواجهات بين فصائل العدوان.
وقالت "وزارة داخلية" هادي في البيان إن جميع وحداتها العسكرية والامنية التزمت بضبط النفس والانسحاب من المواقع وفق التوجيهات الرئاسية.
وأوضحت أن ما وصفته مليشيا ما يسمى المجلس الانتقالي تواصل شن هجماتها على المؤسسات الحكومية في العاصمة عدن.
وأكدت داخلية هادي أنها لن تقف مكتوفة الأيدي وستقوم في الدفاع عن النفس وحماية المنشآت الحكومية والخاصة من عبث مليشيات الانتقالي وبعض وحدات ما يسمى بـ"الحزام الأمني".
ودعت داخلية هادي قيادة تحالف العدوان السعودي الى سرعة التدخل ووضع حد لكل الممارسات المجنونة التي ترتكبها عناصر الانتقالي وبعض وحدات الحزام الأمني وإيقاف اعتداءاتهم على المؤسسات ووحدات جيش وأمن هادي.