وزيرالطاقة يعلن الاستفادة من مياه البحر في اطارالمعاييرالبيئية
كرج- ارنا:- توقّع وزيرالطاقة رضا اردكانيان ان تتمكن ايران من سدّ حاجاتها خلال الاعوام القادمة في مجال استهلاك المياه الصالحة للشرب والمشاريع الصناعية عبر استخدام مياه البحر وذلك في اطار المعايير البيئية المعتمدة.
وقال اردكانيان في تصريح له ، ان الدول الاقليمية بمنطقة الخليج الفارسي تستخدم سنويا وفي اطار المعايير البيئية نحو 12 مليار متر مكعب من مياه البحر؛ معربا عن امله بنجاح ايران في تلبية قسم كبير من المياه الصالحة للشرب والمياه المستخدمة في مجال الصناعات الداخلية في اطار المعايير البيئية.
وفي جانب اخر من تصريحاته، تطرق وزير الطاقة الى موضوع تعزيز حضور ايران لدى الاسواق العالمية، مؤكدا ان وجود المنافسين يشكّل دافعا للمزيد من النشاط والحيوية في هذا الخصوص.
واعرب اردكانيان عن امله بان تعزز البعثات الاقتصادية لدى السفارات الايرانية في الخارج من جهودها للتعرف على الاساليب الحديثة العالمية في مجال التسويق وتفعيل طاقات البلاد الداخلية لدى الاسواق الاجنبية.