kayhan.ir

رمز الخبر: 70995
تأريخ النشر : 2018January31 - 21:13

صادرات ايران غير النفطية الى اندونيسيا سجلت نموا بنسبة 21%


كوالالمبور- ارنا:- أعلن ملحقنا التجاري في اندونيسيا، انور كمري عن ارتفاع صادرات السلع غير النفطية الايرانية الى اندونيسيا بنسبة 21 % لتبلغ 400 مليون دولار في الاشهر التسعة الماضية مقارنة لنفس الفترة من العام الماضي.

واضاف كمري امس الاربعاء، ان ارقام جمارك البلاد كشفت ان رقم ال400 مليون دولار مقارنة ل126.7 مليون دولار لصادرات السلع الايرانية الى اندونيسيا، سجل زيادة بنسبة 78.5 بالمائة من حيث الوزن و 21.7 بالمائة من حيث القيمة .

واشار الى ان صادرات الفلزات ومنتجاتها بقيمة 195 مليون دولار، سجلت النمو الأكثر في صادرات السلع الايرانية الى اندونيسيا في الاشهر التسعة الماضية مقارنة لرقم 25 مليون دولار لنفس الفترة من العام الماضي.

كما أكد كمري الى ارتفاع حجم صادرات المواد البلاستيكية والسجاد والمسنوجات والمنتجات الكيماوية الى اندونيسيا خلال العام الحالي، متوقعا زيادة حجم التجارة بين ايران واندونيسيا الى نحو 700 مليون دولار نهاية العام الايراني الحالي (ينتهي 20 مارس ).