"بركان H2" اليمني يستهدف مطار الملك خالد الدولي في الرياض والأخيرة تلتزم الصمت
* الحوثي يدعو سفراء مجلس الأمن لزيارة اليمن ومعاينة الوضع الكارثي الذي تسببه العدوان السعودي الاميركي
* سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف العدوان والمرتزقة في العديد من الجبهات وتدمير آليات لهم
كيهان العربي - خاص:- استهدفت القوة الصاروخية اليمنية مطار الملك خالد الدولي في الرياض بصاروخ باليستي يمني من نوع "بركان H2"، حيث لم يعلن بعد عن حجم
الخسائر البشرية أو المادية في السعودية.
وكانت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية قد أعلنت في الخامس من كانون الأول الجاري، عن إجراء تجربة ناجحة لإطلاق صاروخ باليستي جديد استهدف عمق العدو السعودي.
وأوضح مصدر عسكري لصحيفتنا أن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية أجرت تجربة ناجحة لصاروخ باليستي قصير المدى على هدف عسكري في السعودية.
وأضاف المصدر أن الصاروخ الباليستي الذي تمت تجربته استهدف معسكر قوة الواجب للجيش السعودي بنجران، مؤكدا إصابة الهدف بدقة عالية.
عدوانيا، استشهد 5 مدنيين يمنيين ، جراء غارة لطيران العدوان السعودي استهدفت منزل مواطن بمديرية رازح بمحافظة صعدة شمالي اليمن.
كما شن طيران العدوان البربري 8 غارات بينها بقنابل عنقودية على منطقة علاف في مديرية سحار و3 غارات على منطقة الامارة وجبل محجوبة بمديرية كتاف. في حين عاود استهدافه الصاروخي والمدفعي على مديريتي رازح وشدا الحدوديتين.
يذكر أن طفلاً استشهد في وقت سابق بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في منطقة عفرة بمديرية منبه الحدودية.
وفي الاطار ذاته استشهد أمس الثلاثاء 5 مواطنين وأصيب اثنان إثر غارات لطيران العدوان السعودي الأميركي في بيت مران بمديرية أرحب بمحافظة صنعاء.
ميدانياً، قتل 3 جنود سعوديين أمس الثلاثاء برصاص قناصة مجاهدي الجيش واللجان الشعبية خلف قرية حامضة في جيزان.
وأضاف المصدر العسكري لصحيفتنا أن قوة الإسناد المدفعي للجيش واللجان الشعبية استهدفت تجمعات للجنود السعوديين خلف قرية قمر بذات الجبهة محققةً إصابات دقيقة.
وقُتل وجُرح أمس الثلاثاء أعداد من مرتزقة الجيش السعودي، وأُحرقت آليتين عسكريتين خلال محاولة تقدم فاشلة على جبال عليب في نجران.
كما تمكن الجيش واللجان من إحراق آليتين عسكريتين خلال محاولة التقدم الفاشلة على جبال عليب بنجران.
يُذكر أن افراد الجيش واللجان تمكنوا قبل ذلك من كسر محاولة تقدم لمرتزقة الجيش السعودي على تبة رشاحة قبالة منفذ الخضراء، كما تم كسر زحف على منطقة المهور بالأجاشر قبالة صحراء البقع استمر لساعات.
ولقي عدد من مرتزقة العدوان السعودي الأميركي مصرعهم وجرح آخرون أمس الثلاثاء، في تدمير آلية محملة بصاروخ موجه في منطقة كرش بمحافظة لحج ما أدى إلى مصرع طاقمها.
وأكد المصدر مصرع عدد من المنافقين في كمين محكم للجيش واللجان الشعبية على دورية راجلة شرق شبكة صباح بمديرية ذي ناعم محافظة البيضاء.
وكانت مدفعية الجيش واللجان الشعبية، قد استهدفت، في وقت سابق أمس تجمعات المنافقين في الأجردي والطماحي بمديرية الزاهر بمحافظة البيضاء ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوفهم.
سياسياً، دعا رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي، سفراء مجلس الأمن الدولي الى زيارة الجمهورية اليمنية ومعاينة الوضع الكارثي الذي تسبب فيه العدوان السعودي الأمريكي.
وقال الحوثي في تغريدة له على تويتر ” ندعو سفراء مجلس الأمن إلى زيارة الجمهورية اليمنية ومعاينة الوضع الكارثي الذي وصل وصفه إلى أكبر كارثة إنسانية والاطلاع بالدور الإنساني لمواجهة المجاعة والحصار والحظر والاستماع إلى الموظفين الذين منع العدوان صرف مرتباتهم بمنع الايرادات ونقل البنك أنها مسؤوليتكم الأولى أمام اليمن.
وتأتي هذه الدعوة في الوقت الذي يزور فيه سفراء مجلس الأمن الدولي العاصمة الأمريكية واشنطن بدعوه من الإدارة الأمريكية لمشاهدة بقايا حطام صواريخ بركان تو اتش الباليستية التي ضربت العاصمة السعودية الرياض، والإطلاع على ما أسموه الخطر الباليستي اليمني على المملكة السعودية.