kayhan.ir

رمز الخبر: 70956
تأريخ النشر : 2018January30 - 21:17
خلال 4 عقود..

وزارة الصحة: متوسط العمر في البلاد ارتفع بواقع 25 سنة



طهران-فارس:-اعلن المتحدث باسم وزارة الصحة ايرج حريرجي ان متوسط العمر لدى الايرانيين ارتفع بواقع 25 سنة خلال العقود الاربعة الاخيرة.

وقال حريرجي ان اهم اهداف نظام الصحة والسلامة هو رفع متوسط العمر والامل بالحياة السليمة.

واضاف، ان متوسط العمر قبل الثورة الاسلامية كان 54 عاما فيما ارتفع هذا المتوسط حاليا الى 78.4 للنساء و73.8 للرجال.

واوضح حريرجي، ان ازدياد متوسط العمر 25 عاما في غضون اربعة عقود هو تقدم ملحوظ للغاية ومؤشر ناجم عن تحسن البنية الاقتصادية والاجتماعية فضلا عن اجراءات قطاع الصحة والسلامة خلال العقود الماضية .