وزارة الطاقة: إستهلاك الكهرباء في البلاد بلغ 3 أضعاف المعدل العالمي
طهران-إرنا:- أشار مساعد شركة إنتاج وتوزيع الطاقة محمد رضا حقي فام الى إرتفاع نسبة إستهلاك الكهرباء في ايران 3 أضعاف المعدل الاستهلاكي العالمي مؤكداً على ضرورة رفع مستوى كفاءة الأجهزة والصناعات المحلية.
وخلال المؤتمر الدولي الرابع الذي أقامته الرابطة العلمية للطاقة امس الثلاثاء بالتركيز على مواضيع «الطاقة والأمان والبيئة» أشار محمد رضا حقي فام الى المدّ الاستهلاكي المتزايد للطاقة في العالم وقال: إنه رغم النموالاقتصادي المتواصل للدول العضوة في منظمة التعاون الاقتصادي والتنموي(OECD)إلّا أنّ معدل استهلاكها للطاقة بات تحت السيطرة ولم يلحظ إرتفاعاً مقابل باقي الدول ومنها ايران التي شهدت إرتفاعاً في نسبة الاستهلاك.
وأضاف حقي فام بأنّ ايران اُدرجت ضمن لائحة الدول ال17 الأكثر إستهلاكاً للطاقة في العالم عام 2015 حيث بلغت نسبة استهلاكها 3 أضعاف المعدل العالمي ورغم إنخفاض إجمالي إستهلاك الطاقة في العالم إلّا أنه ازداد في بعض دول الشرق الاوسط.
ولفت مساعد شركة إنتاج وتوزيع الطاقة الايراني الى الكفاءة المتدنية للأجهزة الكهربائية والتي أدّت الى ارتفاع نسبة استهلاك الكهرباء في مجال الصناعة والخدمات وإلى إستهلاك حاضنات الطاقة التي تتحول الى طاقة كهربائية بدعم مالي حكومي هائل مؤكداً على ضرورة مراقبة استهلاك المواطن والصناعات للطاقة الكهربائية في الساعات الأكثر إستهلاكاً.