رئيس الاتحاد الدولي للتنس: كأس ديفيز ستبقى بطولة سنوية
قال رئيس الاتحاد الدولي للتنس الثلاثاء إن كأس ديفيز ستبقى بطولة سنوية رغم شكاوى متكررة من بعض اللاعبين من انها اصبحت تكلفهم فوق طاقتهم بسبب جدولهم المزدحم بالفعل.
وتلقى روجر فيدرر تحية الابطال من 18 الف متفرج يوم الاحد بعدما ساعد بلده سويسرا على تجاوز ايطاليا وبلوغ نهائي ارفع بطولة لفرق الرجال لاول مرة منذ 1992.
وستلتقي سويسرا في نوفمبر مع فرنسا التي سحقت جمهورية التشيك حاملة اللقب.
لكن في وقت سابق من العام الجاري اشتكى التشيكي توماس برديتش من التأثير السلبي لكاس ديفيز على مسيرته الشخصية داعيا الى اقامتها كل عامين مثل كأس رايدر للجولف.
واقترح لاعبون بارزون اخرون الغائها تماما.
وقال فرانشيسكو ريتشي بيتي رئيس الاتحاد الدولي للتنس في مؤتمر صحفي في دبي "لا نوافق على اقامتها كل عامين لان جدول مسابقات التنس سنوي واذا نزعت منه شيئا فان الامور ستصبح اكثر صعوبة الموسم التالي."
وأضاف ان الاتحاد الدولي سيصر على تطبيق قاعدتين أخريين في كأس ديفيز وهو استمرار اقامة المواجهات داخل وخارج الارض وكذلك استمرار الاتحادات الوطنية في اختيار لاعبيها للمنافسة.
وأقر بيتي بمعاناة بعض اللاعبين البارزين من الاجهاد لكنه قال ان غيابهم يتم تضخيمه حينما يتعلق الأمر بكأس ديفيز لكنه لا يحدث بنفس الدرجة في بطولات الفردي والزوجي.