ايران تتطلع لفتح فروع بنوك في سويسرا
طهران-فارس:-دعا محافظ البنك المركزي ولي الله سيف سويسرا للتعاون في تسريع وتيرة اصدار تراخيص انشاء فروع للبنوك الايرانية لديها.
وأعرب سيف لدى اجتماعه بالسفير السويسري في طهران امس الاثنين، عن ارتياحه لسير العلاقات المصرفية بين البلدين مؤكدا أن البنوك الايرانية تعمل في اطار القوانين الدولية واتخذت خطوات كبيرة في اتجاه مواكبة المعايير العالمية.
وأوضح أن ثمة برنامج لاصلاح هيكلية البنوك الايرانية ويجرى في اطارين، الاول تطبيق المعايير في العمليات المصرفية ومواكبتها بالقوانين الدولية والثاني اصلاح معايير المحاسبة والرقابة.
من جهته أكد السفير السويسري في طهران ماركوس لاينتر، رغبة بلاده في تطوير العلاقات المصرفية مع ايران، وتحفيز البنوك السويسرية للتعاون مع نظيراتها الايرانية.
وأعرب السفير لاينتر عن ارتياحه للاجراءات المتخذة في اطار تنمية العلاقات المصرفية بين الجانبين مؤكدا أنه سيناقش مع المسؤولين المصرفيين السويسريين موضوع اصدار تراخيص انشاء فروع للبنوك الايرانية.