kayhan.ir

رمز الخبر: 70848
تأريخ النشر : 2018January29 - 19:31

كوريا الجنوبية تهدد بمحو الجارة الشمالية!

سيئول – وكالات : هدد وزير دفاع كوريا الجنوبية امس بمحو كوريا الشمالية من سطح الأرض في حال استخدامها أسلحتها النووية ضد بلاده أو ضد الولايات المتحدة، إلا أنه استبعد أن تقدم بيونغ يانغ على ذلك.

ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" عن الوزير الكوري الجنوبي سونغ يونغ مون رده على سؤال بشأن إمكانية أن تستخدم كوريا الشمالية أسلحتها النووية في الهجوم بقوله: "إذا استخدمت كوريا الشمالية أسلحتها النووية التي طورتها مستهدفة الولايات المتحدة الأمريكية أو كوريا الجنوبية، فإن الأمر من شأنه أن يؤدي إلى محو النظام الكوري الشمالي الحاكم من الخارطة الدولية، وإن مثل هذا السيناريو الافتراضي لاستخدامها السلاح النووي هو مجرد استراتيجية لدعاية نظام كيم جونغ أون، ولا أعتقد أن ذلك يمكن أن يحدث في الواقع".